قال الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز خلال تجمع حاشد في مسقط رأسه مدينة سابانيتا جنوب غربي البلاد: «رجال الاعمال المهمون قدموا أموالاً لحملة " إنريكه كابريليس"، جاءت من الخارج، من مافيات ومصرفيين فارين وتهريب المخدرات وغسل الأموال».

واعتبر ان فوز خصمه سيعني «عودة البورجوازية الكبيرة الى السلطة مجدداً وعودة الفساد المعمم وعودة امبراطورية اليانكي»، في اشارة الى الولايات المتحدة.

جاء ذلك بحق مرشح المعارضة إنريكه كابريليس الذي ينافس تشافيز في انتخابات الرئاسة المقررة الأحد المقبل.

أما كابريليس فرجّح فوزه بـ«فارق أكثر من مليون صوت»، معتبراً ان «الحكومة ستواجه صعوبة في الاعتراف بهزيمتها».

يذكر أن "إنريكه كابريليس" وعد مناصريه بأنه سيُلحق فنزويللا بالركب الأمريكي الغربي، وسيفك التحالف بينها وبين إيران وروسيا الإتحادية وكوبا.

  • فريق ماسة
  • 2012-10-04
  • 9576
  • من الأرشيف

هوغو تشافيز يعلن ترشحه للرئاسة الفنزويلية في وجه الرأسمالي " إنريكه كابريليس"

قال الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز خلال تجمع حاشد في مسقط رأسه مدينة سابانيتا جنوب غربي البلاد: «رجال الاعمال المهمون قدموا أموالاً لحملة " إنريكه كابريليس"، جاءت من الخارج، من مافيات ومصرفيين فارين وتهريب المخدرات وغسل الأموال». واعتبر ان فوز خصمه سيعني «عودة البورجوازية الكبيرة الى السلطة مجدداً وعودة الفساد المعمم وعودة امبراطورية اليانكي»، في اشارة الى الولايات المتحدة. جاء ذلك بحق مرشح المعارضة إنريكه كابريليس الذي ينافس تشافيز في انتخابات الرئاسة المقررة الأحد المقبل. أما كابريليس فرجّح فوزه بـ«فارق أكثر من مليون صوت»، معتبراً ان «الحكومة ستواجه صعوبة في الاعتراف بهزيمتها». يذكر أن "إنريكه كابريليس" وعد مناصريه بأنه سيُلحق فنزويللا بالركب الأمريكي الغربي، وسيفك التحالف بينها وبين إيران وروسيا الإتحادية وكوبا.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة