وقعت شركة «بانسما» التابعة لمجموعة شركات «عذيب» السعودية عقدا مع «ريثيون» الأميركية التي تعمل في مجال الدفاع والأمن الوطني، لتأسيس شركة في السعودية تعمل في مجال القيادة والسيطرة والاتصالات والاستخبارات.

وذكر بيان ان رئيس مجلس إدارة «بانسما» الأمير عبد العزيز بن أحمد بن عبد العزيز وقع عقد تأسيس الشركة الجديدة مع رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لـ«ريثيون» بل سوانسن على هامش معرض «فانبرا» للطيران في لندن.

ولم يذكر البيان مزيدا من التفاصيل حول رأسمال الشركة الجديدة وحصص الشركاء، لكنه أشار إلى أن كلا من «بانسما» و«ريثيون» ستتوليان إدارتها، وأن من المتوقع إنهاء كافة الإجراءات النظامية لتأسيسها بنهاية العام 2012.

وقال سوانسن، في البيان، إن «تأسيس الشركة (الجديدة) سيمنح الشركتين فرصة لتأمين سوق السعودية بإمكانات يعتمد عليها في مجال الفضاء والأنظمة الدفاعية، ويزيد من مستوى التعاون والالتزام لتحقيق الأهداف وبناء أفضل منظومات القيادة والسيطرة».

 

  • فريق ماسة
  • 2012-07-11
  • 15293
  • من الأرشيف

شركة سعودية وأميركية: تأمين السوق الدفاعية للمملكة

          وقعت شركة «بانسما» التابعة لمجموعة شركات «عذيب» السعودية عقدا مع «ريثيون» الأميركية التي تعمل في مجال الدفاع والأمن الوطني، لتأسيس شركة في السعودية تعمل في مجال القيادة والسيطرة والاتصالات والاستخبارات. وذكر بيان ان رئيس مجلس إدارة «بانسما» الأمير عبد العزيز بن أحمد بن عبد العزيز وقع عقد تأسيس الشركة الجديدة مع رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لـ«ريثيون» بل سوانسن على هامش معرض «فانبرا» للطيران في لندن. ولم يذكر البيان مزيدا من التفاصيل حول رأسمال الشركة الجديدة وحصص الشركاء، لكنه أشار إلى أن كلا من «بانسما» و«ريثيون» ستتوليان إدارتها، وأن من المتوقع إنهاء كافة الإجراءات النظامية لتأسيسها بنهاية العام 2012. وقال سوانسن، في البيان، إن «تأسيس الشركة (الجديدة) سيمنح الشركتين فرصة لتأمين سوق السعودية بإمكانات يعتمد عليها في مجال الفضاء والأنظمة الدفاعية، ويزيد من مستوى التعاون والالتزام لتحقيق الأهداف وبناء أفضل منظومات القيادة والسيطرة».  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة