اشار المجلس الوطني السوري الذي أُعلن تشكيله يوم الأحد الماضي الى انه يؤيد فرض منطقة حظر جوي في سورية بنشره خرائط دفاعات جوية على موقعه الالكتروني، كما افادت مجلة فورين بولسي الاميريكة.

وقال مراقبون ان صفحة موقع المجلس الوطني السوري التي تتناول فرض حظر جوي لحماية المدنيين الليبيين على غرار الحظر الجوي في ليبيا، لا تؤيد بصراحة مثل هذه الخطوة. إذ جاء في صفحة الموقع انه في الوقت الذي قد يستدعي الوضع نشر "غطاء جوي شامل" فان اعتبارات عملية تجعل اقامة منطقة حظر جوي أكثر صعوبة.

ولكن مجلة فورين بولسي لاحظت ان الصور المنشورة على الموقع "تحكي قصة أخرى" على حد تعبيرها، مضيفة ان الخرائط 1 ، 2 ، 3 و4 تبين مواقع دفاعات جوية سورية وبالتحديد صواريخ ارض ـ جو من طراز أس ـ 25 وأس ـ 75 وأس ـ 125 وأس ـ 200 سوفييتية التصميم ومنظومة 2 كي 12 كاب للدفاع الجوي. وهي مواقع سيتعين على أي قوة دولية ان تدمرها على ما يُفترض لفرض منطقة حظر جوي. ويقارن تخطيط آخر العدد الاجمالي للمضادات الجوية لدى الدولة السورية  التي يقول انها 3310 قطعة مع تسليح الدول الأخرى.

وكان رئيس المجلس برهان غليون أكد في بيان اعلان تشكيله ان المجلس الوطني السوري يرفض اي تدخل خارجي ينال من سيادة الشعب السوري. ولكن اعضاء في المجلس اعتبروا ان البيان يستبعد وجود قوات اجنبية على الأرض السورية وليس بالضرورة منطقة حظر جوي ـ بحسب مجلة فورين بولسي.

الديــار

.

  • فريق ماسة
  • 2011-10-04
  • 8047
  • من الأرشيف

المجلس الوطني السوري ينشر خرائط دفاعات جوية خاصة بسورية

اشار المجلس الوطني السوري الذي أُعلن تشكيله يوم الأحد الماضي الى انه يؤيد فرض منطقة حظر جوي في سورية بنشره خرائط دفاعات جوية على موقعه الالكتروني، كما افادت مجلة فورين بولسي الاميريكة. وقال مراقبون ان صفحة موقع المجلس الوطني السوري التي تتناول فرض حظر جوي لحماية المدنيين الليبيين على غرار الحظر الجوي في ليبيا، لا تؤيد بصراحة مثل هذه الخطوة. إذ جاء في صفحة الموقع انه في الوقت الذي قد يستدعي الوضع نشر "غطاء جوي شامل" فان اعتبارات عملية تجعل اقامة منطقة حظر جوي أكثر صعوبة. ولكن مجلة فورين بولسي لاحظت ان الصور المنشورة على الموقع "تحكي قصة أخرى" على حد تعبيرها، مضيفة ان الخرائط 1 ، 2 ، 3 و4 تبين مواقع دفاعات جوية سورية وبالتحديد صواريخ ارض ـ جو من طراز أس ـ 25 وأس ـ 75 وأس ـ 125 وأس ـ 200 سوفييتية التصميم ومنظومة 2 كي 12 كاب للدفاع الجوي. وهي مواقع سيتعين على أي قوة دولية ان تدمرها على ما يُفترض لفرض منطقة حظر جوي. ويقارن تخطيط آخر العدد الاجمالي للمضادات الجوية لدى الدولة السورية  التي يقول انها 3310 قطعة مع تسليح الدول الأخرى. وكان رئيس المجلس برهان غليون أكد في بيان اعلان تشكيله ان المجلس الوطني السوري يرفض اي تدخل خارجي ينال من سيادة الشعب السوري. ولكن اعضاء في المجلس اعتبروا ان البيان يستبعد وجود قوات اجنبية على الأرض السورية وليس بالضرورة منطقة حظر جوي ـ بحسب مجلة فورين بولسي. الديــار .

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة