أعلن الجيش التركي أنه سيجري مناورات في اقليم هاتاي بجنوب البلاد المحاذي لسورية .

وقال الجيش في موقعه على الانترنت ان المناورات التي أطلق عليها اسم «التعبئة» وتجري بين 5 و13 تشرين الاول ربما تتزامن مع زيارة من المتوقع ان يقوم بها رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان الى مخيمات اللاجئين في هاتاي بعد عودته من جنوب افريقيا هذا الاسبوع.

وأضاف بيان الجيش ان لواء المشاه الميكانيكي التاسع والثلاثين و730 من جنود الاحتياط سيشاركون في المناورات.

وربما تحيي المناورات العسكرية في هاتاي تكهنات نفاها المسؤولون الاتراك بأن تركيا تخطط لاقامة منطقة عازلة في سوريا لحماية المدنيين ومنع تدفق اللاجئين الى اراضيها.

ولا تزال اعداد اللاجئين السوريين قليلة نسبيا.

 

  • فريق ماسة
  • 2011-10-04
  • 13817
  • من الأرشيف

تركيا تجري مناورات عسكرية قرب سورية

  أعلن الجيش التركي أنه سيجري مناورات في اقليم هاتاي بجنوب البلاد المحاذي لسورية . وقال الجيش في موقعه على الانترنت ان المناورات التي أطلق عليها اسم «التعبئة» وتجري بين 5 و13 تشرين الاول ربما تتزامن مع زيارة من المتوقع ان يقوم بها رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان الى مخيمات اللاجئين في هاتاي بعد عودته من جنوب افريقيا هذا الاسبوع. وأضاف بيان الجيش ان لواء المشاه الميكانيكي التاسع والثلاثين و730 من جنود الاحتياط سيشاركون في المناورات. وربما تحيي المناورات العسكرية في هاتاي تكهنات نفاها المسؤولون الاتراك بأن تركيا تخطط لاقامة منطقة عازلة في سوريا لحماية المدنيين ومنع تدفق اللاجئين الى اراضيها. ولا تزال اعداد اللاجئين السوريين قليلة نسبيا.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة