رحب مسؤول من البيت الأبيض لـ"الشرق الأوسط" بجهود المعارضة السورية "لتوحيد صفها". لكنه امتنع عن الترحيب "بالمجلس الوطني السوري تحديدا أو الاعتراف به"، قائلا انه "ما زالت العملية في مرحلة مبكرة، المهم هو أن تتحد المعارضة وأن تقف من أجل الحقوق العالمية وأن تكون مبنية على الثقة والشراكة الحقيقية من أجل مستقبل سورية "

وأضاف ان "هذه هي الرسالة التي نوجهها إلى السوريين". وحول الخطوات المطلوبة قبل أن تعترف واشنطن بالمجلس السوري، على غرار ما حدث في ليبيا مع الاعتراف الرسمي بالمجلس الانتقالي الليبي الربيع الماضي، قال ان "هناك خطوات قانونية عدة، نحن لا نعرف كل الأعضاء أو ما يؤمنون به وإذا كانوا يمثلون كل الشعب السوري". وأضاف ان "اهتمامنا هو أن تكون المعارضة تمثل كل السوريين وتحفظ حقوقهم العالمية".

  • فريق ماسة
  • 2011-10-03
  • 13587
  • من الأرشيف

مسؤول بالبيت الأبيض: من المبكر الاعتراف بالمجلس الوطني السوري

رحب مسؤول من البيت الأبيض لـ"الشرق الأوسط" بجهود المعارضة السورية "لتوحيد صفها". لكنه امتنع عن الترحيب "بالمجلس الوطني السوري تحديدا أو الاعتراف به"، قائلا انه "ما زالت العملية في مرحلة مبكرة، المهم هو أن تتحد المعارضة وأن تقف من أجل الحقوق العالمية وأن تكون مبنية على الثقة والشراكة الحقيقية من أجل مستقبل سورية " وأضاف ان "هذه هي الرسالة التي نوجهها إلى السوريين". وحول الخطوات المطلوبة قبل أن تعترف واشنطن بالمجلس السوري، على غرار ما حدث في ليبيا مع الاعتراف الرسمي بالمجلس الانتقالي الليبي الربيع الماضي، قال ان "هناك خطوات قانونية عدة، نحن لا نعرف كل الأعضاء أو ما يؤمنون به وإذا كانوا يمثلون كل الشعب السوري". وأضاف ان "اهتمامنا هو أن تكون المعارضة تمثل كل السوريين وتحفظ حقوقهم العالمية".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة