أعرب وزير الطاقة والمياه اللبناني  جبران باسيل في حديث الى "الاخبار" عن إرتياحه الى سير العملية القانونية والاجرائية بشأن النفط في لبنان، معتبرا أن "التحفظ التركي على الاتفاقية بين لبنان وقبرص  سيبقى كلاما من دون أي تأثير عملي"، مشددا على أنه "ليست لنا حدود مع تركيا، ولا مع قبرص التركية التي لا يعترف بها لبنان".

وشدد باسيل على أنه "لولا الانصياع الحريريّ للمطالب التركية، لكنّا وصلنا إلى مرحلة التنقيب، ولما أضعنا فرصة التنقيب القبرصي، ولما أضعنا الـ860 كلم مربع التي أسقطتها الاتفاقية القبرصية ــــ الإسرائليية".

ورأى باسيل أن "التصميم على إنجاز هذا الملف نزع "الحُرم" المفروض على لبنان منذ أكثر من 15 عاماً، والذي كان يحول، بسبب موافقة التيار السياسي الحاكم في لبنان، دون استفادة لبنان ممّا في باطن أرضه ومياهه".

 

  • فريق ماسة
  • 2011-10-03
  • 13490
  • من الأرشيف

جبران باسيل: لولا انصياع الحريري للمطالب التركية لكنا وصلنا لمرحلة التنقيب

أعرب وزير الطاقة والمياه اللبناني  جبران باسيل في حديث الى "الاخبار" عن إرتياحه الى سير العملية القانونية والاجرائية بشأن النفط في لبنان، معتبرا أن "التحفظ التركي على الاتفاقية بين لبنان وقبرص  سيبقى كلاما من دون أي تأثير عملي"، مشددا على أنه "ليست لنا حدود مع تركيا، ولا مع قبرص التركية التي لا يعترف بها لبنان". وشدد باسيل على أنه "لولا الانصياع الحريريّ للمطالب التركية، لكنّا وصلنا إلى مرحلة التنقيب، ولما أضعنا فرصة التنقيب القبرصي، ولما أضعنا الـ860 كلم مربع التي أسقطتها الاتفاقية القبرصية ــــ الإسرائليية". ورأى باسيل أن "التصميم على إنجاز هذا الملف نزع "الحُرم" المفروض على لبنان منذ أكثر من 15 عاماً، والذي كان يحول، بسبب موافقة التيار السياسي الحاكم في لبنان، دون استفادة لبنان ممّا في باطن أرضه ومياهه".  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة