كشف مصدر دبلوماسي غربي واسع الاطلاع لصحيفة "المستقبل" عن زيارة سرية قام بها رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الى العاصمة السورية دمشق خلال زيارته الى فرنسا الشهر الماضي للمشاركة في اجتماع "اصدقاء ليبيا" في باريس.

وقال المصدر، طالباً عدم الكشف عن إسمه، إن ميقاتي إنتقل من باريس الى دمشق بطائرة خاصة حيث إلتقى على أرض المطار بوزير الخارجية السوري وليد المعلم ومسؤول المخابرات السورية السابق في لبنان اللواء رستم غزالة، لمدة ساعتين، قفل بعدها عائداً الى باريس ومنها الى بيروت.

وذكر المصدر أن الزيارة نظمت من خلال اتصالات مباشرة بناء لطلب من ميقاتي شخصياً، للتداول في مروحة واسعة من الأمور وعلى رأسها الزيارة المقررة لرئيس الحكومة اللبناني الى نيويورك لترؤس اجتماع مجلس الأمن الدولي واللقاءات التي طلبها مع المسؤولين الأميركيين والدوليين على هامش الاجتماع.

 

  • فريق ماسة
  • 2011-10-03
  • 13380
  • من الأرشيف

نجيب ميقاتي زار سورية سراً والتقى وزير خارجيتها ورستم غزالة

كشف مصدر دبلوماسي غربي واسع الاطلاع لصحيفة "المستقبل" عن زيارة سرية قام بها رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الى العاصمة السورية دمشق خلال زيارته الى فرنسا الشهر الماضي للمشاركة في اجتماع "اصدقاء ليبيا" في باريس. وقال المصدر، طالباً عدم الكشف عن إسمه، إن ميقاتي إنتقل من باريس الى دمشق بطائرة خاصة حيث إلتقى على أرض المطار بوزير الخارجية السوري وليد المعلم ومسؤول المخابرات السورية السابق في لبنان اللواء رستم غزالة، لمدة ساعتين، قفل بعدها عائداً الى باريس ومنها الى بيروت. وذكر المصدر أن الزيارة نظمت من خلال اتصالات مباشرة بناء لطلب من ميقاتي شخصياً، للتداول في مروحة واسعة من الأمور وعلى رأسها الزيارة المقررة لرئيس الحكومة اللبناني الى نيويورك لترؤس اجتماع مجلس الأمن الدولي واللقاءات التي طلبها مع المسؤولين الأميركيين والدوليين على هامش الاجتماع.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة