اعلن وزير الخارجية الإيطالي فرانكو فراتيني إنه "إثر نقاش في مقر الاتحاد الاوروبي، فإن غالبية الدول الاعضاء تتفق على أن الإعلان من جانب واحد عن قيام الدولة الفلسطينية قد يصبح مؤشرا على نهاية مفاوضات السلام" بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني.

ونوه فراتيني في تصريحات للصحافيين من نيويورك بأن "إيطاليا قررت عدم الإعلان عن موقفها الوطني في هذه المسألة إلى أن يتم التوصل إلى موقف أوروبي موحد إزائها".

ولم يستبعد رئيس الدبلوماسية الإيطالية إمكانية أن يصدر عن اللجنة الرباعية الدولية، التي تشمل الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة وروسيا، "إعلانا يدعو لاستئناف المفاوضات، تحدد من خلاله موعدا زمنيا لنهايتها".

واضاف "إن من شأن ذلك التأكيد على وحدة اللجنة الرباعية وتفادي انشقاق كارثي بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأميركية" فيما يتعلق بنية السلطة الفلسطينية التقدم بطلب العضوية للدولة الفلسطينية في الأمم المتحدة.

 

 

  • فريق ماسة
  • 2011-09-19
  • 10856
  • من الأرشيف

فرانكوفراتيني.... غالبية دول اتحاد اوروبا ترفض التوجه الأممي للسلطة الفلسطينية

اعلن وزير الخارجية الإيطالي فرانكو فراتيني إنه "إثر نقاش في مقر الاتحاد الاوروبي، فإن غالبية الدول الاعضاء تتفق على أن الإعلان من جانب واحد عن قيام الدولة الفلسطينية قد يصبح مؤشرا على نهاية مفاوضات السلام" بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني. ونوه فراتيني في تصريحات للصحافيين من نيويورك بأن "إيطاليا قررت عدم الإعلان عن موقفها الوطني في هذه المسألة إلى أن يتم التوصل إلى موقف أوروبي موحد إزائها". ولم يستبعد رئيس الدبلوماسية الإيطالية إمكانية أن يصدر عن اللجنة الرباعية الدولية، التي تشمل الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة وروسيا، "إعلانا يدعو لاستئناف المفاوضات، تحدد من خلاله موعدا زمنيا لنهايتها". واضاف "إن من شأن ذلك التأكيد على وحدة اللجنة الرباعية وتفادي انشقاق كارثي بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأميركية" فيما يتعلق بنية السلطة الفلسطينية التقدم بطلب العضوية للدولة الفلسطينية في الأمم المتحدة.    

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة