قال الخبير العسكري الإسرائيلي، أور هيلر، إن رئيس الأركان الجنرال أفيف كوخافي، يسير على حقل ألغام خطير وغير مسبوق، منذ توليه منصبه قبل عام. وأضاف، إن مرور سنة كاملة على تعيين كوخافي قائدا للجيش الإسرائيلي، جعل اسرائيل مزدحمة بالتطورات السياسة والانتخابية والمعارك العسكرية، وما تبع ذلك من انسداد أفق الأزمة السياسية المستمرة، على خلفية التهديدات الأمنية من الجبهتين الشمالية والجنوبية، وعدم انعقاد المجلس الوزاري المصغر.

 

ورأى هيلر، أن كوخافي الذي يعمل بحذر، يواجه جملة تهديدات ومخاطر أمنية، اضطر لمواجهتها لتنفيذ سلسلة عمليات عسكرية أمام حماس وحزب الله والإيرانيين، وهو يعتبر، كسلفه غادي آيزنكوت، الجبهة الشمالية، والتواجد الإيراني في المنطقة، الجبهة الأساسية أمام إسرائيل.

  • فريق ماسة
  • 2019-12-10
  • 12193
  • من الأرشيف

خبير عسكري اسرائيلي: كوخافي يسير على حقل ألغام خطير

قال الخبير العسكري الإسرائيلي، أور هيلر، إن رئيس الأركان الجنرال أفيف كوخافي، يسير على حقل ألغام خطير وغير مسبوق، منذ توليه منصبه قبل عام. وأضاف، إن مرور سنة كاملة على تعيين كوخافي قائدا للجيش الإسرائيلي، جعل اسرائيل مزدحمة بالتطورات السياسة والانتخابية والمعارك العسكرية، وما تبع ذلك من انسداد أفق الأزمة السياسية المستمرة، على خلفية التهديدات الأمنية من الجبهتين الشمالية والجنوبية، وعدم انعقاد المجلس الوزاري المصغر.   ورأى هيلر، أن كوخافي الذي يعمل بحذر، يواجه جملة تهديدات ومخاطر أمنية، اضطر لمواجهتها لتنفيذ سلسلة عمليات عسكرية أمام حماس وحزب الله والإيرانيين، وهو يعتبر، كسلفه غادي آيزنكوت، الجبهة الشمالية، والتواجد الإيراني في المنطقة، الجبهة الأساسية أمام إسرائيل.

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة