جدد رئيس حزب "يسرائيل بيتينو" افيغدور ليبرمان، رفضه الانضمام الى كتلة اليمين برئاسة بنيامين نتنياهو، لتشكيل حكومة يمينية ضيقة، قائلا إن تشكيل هكذا حكومة سيكون مشكلة عويصة، وستضع اسرائيل أمام تحد مزدوج: اقتصادي وامني. جاء ذلك خلال لقاء ليبرمان ممثلين عن كتلة اليمين الذين حاولوا إقناعه بالعودة الى أحضان الأحزاب اليمينية.

 

الى ذلك، اعتبر نتنياهو، أن الخيار الوحيد المتاح قبل يوم واحد على حل الكنيست، هو الدخول في مفاوضات سريعة مع ليبرمان، لتشكيل حكومة يمينية قوية، داعيا الى إجراء اتصالات عاجلة مع حزب "يسرائيل بيتينو" للتوصل الى تفاهمات نهائية وتجنب الذهاب الى انتخابات جديدة.

  • فريق ماسة
  • 2019-12-09
  • 12389
  • من الأرشيف

ليبرمان يجدد رفضه الانضمام الى حكومة يمين ضيقة برئاسة نتنياهو

جدد رئيس حزب "يسرائيل بيتينو" افيغدور ليبرمان، رفضه الانضمام الى كتلة اليمين برئاسة بنيامين نتنياهو، لتشكيل حكومة يمينية ضيقة، قائلا إن تشكيل هكذا حكومة سيكون مشكلة عويصة، وستضع اسرائيل أمام تحد مزدوج: اقتصادي وامني. جاء ذلك خلال لقاء ليبرمان ممثلين عن كتلة اليمين الذين حاولوا إقناعه بالعودة الى أحضان الأحزاب اليمينية.   الى ذلك، اعتبر نتنياهو، أن الخيار الوحيد المتاح قبل يوم واحد على حل الكنيست، هو الدخول في مفاوضات سريعة مع ليبرمان، لتشكيل حكومة يمينية قوية، داعيا الى إجراء اتصالات عاجلة مع حزب "يسرائيل بيتينو" للتوصل الى تفاهمات نهائية وتجنب الذهاب الى انتخابات جديدة.

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة