أظهر استطلاع للرأي، تراجع تمثيل كتلة اليمين مقابل معسكر اليسار – وسط، 52 مقابل 60 مقعدا في الكنيست. فيما وسعت قائمة "أزرق-أبيض" برئاسة بيني غانتس، الفارق مع "الليكود" برئاسة بنيامين نتنياهو. وبحسب الاستطلاع سيحصل التحالف على 37 مقعدا، مقابل 33 لليكود، فيما ستحافظ القائمة المشتركة على تمثيلها بـ 13 مقعد، وحزب "يسرائيل بيتينو" برئاسة أفيغدور ليبرمان، على 8 مقاعد، بينما سينخفض تمثيل الأحزاب الحريدية، حيث تحصل كتلة "يهديوت هتوراه" على 7 مقاعد، و"شاس" على 6 مقاعد، و"اليمين الجديد" برئاسة أييليت شاكيد، على 6 مقاعد.

 

وفي ذات السياق، دعا رئيس تحالف "أزرق- أبيض" بيني غانتس، نتنياهو للتنازل عن الحصانة، وعدم تحويل الكنيست الى ملجأ، وإيجاد حل عملي لمشكلة تشكيل الحكومة.

 

القناة 13

  • فريق ماسة
  • 2019-12-10
  • 11506
  • من الأرشيف

كتلة اليسار وسط تتقدم على كتلة اليمين في الاستطلاعات

أظهر استطلاع للرأي، تراجع تمثيل كتلة اليمين مقابل معسكر اليسار – وسط، 52 مقابل 60 مقعدا في الكنيست. فيما وسعت قائمة "أزرق-أبيض" برئاسة بيني غانتس، الفارق مع "الليكود" برئاسة بنيامين نتنياهو. وبحسب الاستطلاع سيحصل التحالف على 37 مقعدا، مقابل 33 لليكود، فيما ستحافظ القائمة المشتركة على تمثيلها بـ 13 مقعد، وحزب "يسرائيل بيتينو" برئاسة أفيغدور ليبرمان، على 8 مقاعد، بينما سينخفض تمثيل الأحزاب الحريدية، حيث تحصل كتلة "يهديوت هتوراه" على 7 مقاعد، و"شاس" على 6 مقاعد، و"اليمين الجديد" برئاسة أييليت شاكيد، على 6 مقاعد.   وفي ذات السياق، دعا رئيس تحالف "أزرق- أبيض" بيني غانتس، نتنياهو للتنازل عن الحصانة، وعدم تحويل الكنيست الى ملجأ، وإيجاد حل عملي لمشكلة تشكيل الحكومة.   القناة 13

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة