قال رئيس أحد الأحزاب المشاركة في كتلة اليمين، في جلسات مغلقة لقيادات أحزاب اليمين الداعمة لرئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، إنه سيتم تفكيك كتلة اليمين فور ظهور نتائج انتخابات الكنيست التي ستجرى في الثاني من آذار المقبل. وذكرت مصادر اسرائيلية، أن قياديين في أحزاب معسكر اليمين أجروا مشاورات خلال جلسات مغلقة بشأن مستقبل كتلة اليمين، وأجمعوا فيما على انه سيتم تفكيك الكتلة، ولن تشكل كتلة جديدة في المستقبل.

 

واعتبرت المصادر الاسرائيلية، أن هذه التصريحات والمشاورات تفتح الباب أما توجه الكتلة نحو دعم مرشح بديل لـ نتنياهو، لتشكيل الحكومة المقبلة. وأضافت المصادر، أنه سيكون على اليمين البحث عن خيارات أخرى وعلاقات وتحالفات جديدة،  في حال فشل نتنياهو في تشكيل الحكومة المقبلة.

  • فريق ماسة
  • 2019-12-10
  • 13775
  • من الأرشيف

كتلة اليمين تلمح لاحتمال حل نفسها والتخلي عن نتنياهو

قال رئيس أحد الأحزاب المشاركة في كتلة اليمين، في جلسات مغلقة لقيادات أحزاب اليمين الداعمة لرئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، إنه سيتم تفكيك كتلة اليمين فور ظهور نتائج انتخابات الكنيست التي ستجرى في الثاني من آذار المقبل. وذكرت مصادر اسرائيلية، أن قياديين في أحزاب معسكر اليمين أجروا مشاورات خلال جلسات مغلقة بشأن مستقبل كتلة اليمين، وأجمعوا فيما على انه سيتم تفكيك الكتلة، ولن تشكل كتلة جديدة في المستقبل.   واعتبرت المصادر الاسرائيلية، أن هذه التصريحات والمشاورات تفتح الباب أما توجه الكتلة نحو دعم مرشح بديل لـ نتنياهو، لتشكيل الحكومة المقبلة. وأضافت المصادر، أنه سيكون على اليمين البحث عن خيارات أخرى وعلاقات وتحالفات جديدة،  في حال فشل نتنياهو في تشكيل الحكومة المقبلة.

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة