حذّر اللواء الإسرائيلي المتقاعد، يتسحاك بريك، من عدم جهوزية الجيش الاسرائيلي للحرب، موضحاً أن إسرائيل تواجه تهديدا وجوديا بسبب انتشار آلاف الصواريخ في المنطقة. وقال إن نظرية الجيش بعد حرب لبنان الثانية كانت أنه يجب عدم الخوف من حروب كالتي اندلعت في الماضي، ولذلك يجب على قوات الجيش أن تكون مستعدة فقط لمواجهة حزب الله في لبنان وحماس في غزة. وأضاف، أن "الكابينت" أصبح دمية، ليس له أي تأثير على ما يحصل في الجيش وعلى نظريته الأمنية.

وقال بريك، إن الإيرانيين نصبوا حول اسرائيل 250 الف صاروخا من مختلف الأحجام والمديات، بالتالي فإن اندلاع حرب يعني أن هناك احتمالا لإطلاق بين 1500 و2000 صاروخ في اليوم على اسرائيل بينها صواريخ كبيرة يصل وزنها إلى 500-600 كغ، ستسقط على التجمعات السكنية الإسرائيلية وعلى أهداف استراتيجية وقواعد عسكرية، ولن يكون بإمكان سلاح الجو الاسرائيلي وقف الصواريخ.

القناة السابعة

 

  • فريق ماسة
  • 2019-12-09
  • 14634
  • من الأرشيف

جنرال احتياط اسرائيلي يحذّر من عدم جهوزية الجيش للحرب

حذّر اللواء الإسرائيلي المتقاعد، يتسحاك بريك، من عدم جهوزية الجيش الاسرائيلي للحرب، موضحاً أن إسرائيل تواجه تهديدا وجوديا بسبب انتشار آلاف الصواريخ في المنطقة. وقال إن نظرية الجيش بعد حرب لبنان الثانية كانت أنه يجب عدم الخوف من حروب كالتي اندلعت في الماضي، ولذلك يجب على قوات الجيش أن تكون مستعدة فقط لمواجهة حزب الله في لبنان وحماس في غزة. وأضاف، أن "الكابينت" أصبح دمية، ليس له أي تأثير على ما يحصل في الجيش وعلى نظريته الأمنية. وقال بريك، إن الإيرانيين نصبوا حول اسرائيل 250 الف صاروخا من مختلف الأحجام والمديات، بالتالي فإن اندلاع حرب يعني أن هناك احتمالا لإطلاق بين 1500 و2000 صاروخ في اليوم على اسرائيل بينها صواريخ كبيرة يصل وزنها إلى 500-600 كغ، ستسقط على التجمعات السكنية الإسرائيلية وعلى أهداف استراتيجية وقواعد عسكرية، ولن يكون بإمكان سلاح الجو الاسرائيلي وقف الصواريخ. القناة السابعة  

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة