وفي ذات السياق، قال رئيس الأركان الاسرائيلي السابق، اللواء غادي آيزنكوت، أنه أوصى الحكومة بأن تضع التهديد الإيراني في المقام الأول. وأضاف، أن حرب لبنان الثانية حققت سنوات من الهدوء على الحدود، لكن حزب الله عزز قدراته القتالية، ما يعني أن الجمهور الإسرائيلي سيشهد تجربة لم يسبق لها مثيل، ستكون عبارة عن هجوم آلاف المقاتلين من حزب الله على اسرائيل. يضاف الى ذلك، ان حزب الله سيستخدم السلاح الدقيق، أي أكثر من 130،000 صاروخ ستلحق ضررا كبيرا بالجبهة الداخلية الإسرائيلية.

 

واعتبر أيزنكوت، انه يمكن استغلال المظاهرات في لبنان لإحداث تغيير استراتيجي، قائلا إن هناك فرصة لم يسبق لها مثيل، لفصل لبنان عن ايران وتغيير الوضع الاستراتيجي في المنطقة.

 

صحيفة "اسرائيل اليوم"

  • فريق ماسة
  • 2019-12-09
  • 12436
  • من الأرشيف

رئيس الأركان الاسرائيلي السابق: صواريخ حزب الله أكبر تهديد للعمق الاسرائيلي

وفي ذات السياق، قال رئيس الأركان الاسرائيلي السابق، اللواء غادي آيزنكوت، أنه أوصى الحكومة بأن تضع التهديد الإيراني في المقام الأول. وأضاف، أن حرب لبنان الثانية حققت سنوات من الهدوء على الحدود، لكن حزب الله عزز قدراته القتالية، ما يعني أن الجمهور الإسرائيلي سيشهد تجربة لم يسبق لها مثيل، ستكون عبارة عن هجوم آلاف المقاتلين من حزب الله على اسرائيل. يضاف الى ذلك، ان حزب الله سيستخدم السلاح الدقيق، أي أكثر من 130،000 صاروخ ستلحق ضررا كبيرا بالجبهة الداخلية الإسرائيلية.   واعتبر أيزنكوت، انه يمكن استغلال المظاهرات في لبنان لإحداث تغيير استراتيجي، قائلا إن هناك فرصة لم يسبق لها مثيل، لفصل لبنان عن ايران وتغيير الوضع الاستراتيجي في المنطقة.   صحيفة "اسرائيل اليوم"

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة