قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، هيداي زيلبرمان، أن وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي، دخل حيز التطبيق، فيما اعتبر وزير الحرب، نفتالي بينيت، أن العدوان على غزة الذي أطلق الجيش عليه اسم "حزام أسود"، وضع "قواعد لعبة جديدة" قائلا إن "الجيش الإسرائيلي سيعمل بحرية كاملة ودون قيود".

 

وكشف زيلبرمان، أن الجيش الاسرائيلي استعد للعدوان طوال خمسة أو ستة أشهر، بهدف إعادة تصميم الواقع في قطاع غزة. وأضاف، أنه جرت عدة محاولات لاغتيال بهاء أبو العطا، الذي يعتبر قنبلة موقوتة، وكان بمثابة الشحنة المتفجرة التي تمنع الهدوء من وجهة نظر الجيش الاسرائيلي.

 

الى ذلك، قال وزير الهجرة والاستيطان، وعضو "الكابينت" يوأف غلنت، أن إسرائيل لم تتعهد بشيء، وأن سياستها لم تتغير، والأحداث على الأرض هي التي تحدد التطورات. وأضاف، إن إسرائيل لم تتعهد بوقف إطلاق النار على المتظاهرين على الحدود مع قطاع غزة، أو وقف الاغتيالات.

 

القناة 13

  • فريق ماسة
  • 2019-11-13
  • 11839
  • من الأرشيف

مصدر عسكري اسرائيلي يعلن وقف اطلاق النار وانتهاء عملية "الحزام الأسود في غزة

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، هيداي زيلبرمان، أن وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي، دخل حيز التطبيق، فيما اعتبر وزير الحرب، نفتالي بينيت، أن العدوان على غزة الذي أطلق الجيش عليه اسم "حزام أسود"، وضع "قواعد لعبة جديدة" قائلا إن "الجيش الإسرائيلي سيعمل بحرية كاملة ودون قيود".   وكشف زيلبرمان، أن الجيش الاسرائيلي استعد للعدوان طوال خمسة أو ستة أشهر، بهدف إعادة تصميم الواقع في قطاع غزة. وأضاف، أنه جرت عدة محاولات لاغتيال بهاء أبو العطا، الذي يعتبر قنبلة موقوتة، وكان بمثابة الشحنة المتفجرة التي تمنع الهدوء من وجهة نظر الجيش الاسرائيلي.   الى ذلك، قال وزير الهجرة والاستيطان، وعضو "الكابينت" يوأف غلنت، أن إسرائيل لم تتعهد بشيء، وأن سياستها لم تتغير، والأحداث على الأرض هي التي تحدد التطورات. وأضاف، إن إسرائيل لم تتعهد بوقف إطلاق النار على المتظاهرين على الحدود مع قطاع غزة، أو وقف الاغتيالات.   القناة 13

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة