أعلن رئيس الحكومة الاسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أنه اقترح على رئيس حزب "اليمين الجديد" نفتالي بينيت، تعيينه وزيرا للحرب، وأن الأخير وافق على الاقتراح. كما اتفق الطرفان على تشكيل كتلة مشتركة بين حزب "الليكود" و"اليمين الجديد" وتعهدا بالعمل معا في الكنيست الحالية.

 

وفي رده على هذه الخطوة، وصف تحالف "ازرق-أبيض" تعيين شخص متدرب في الخدمة، بأنه عمل غير ملائم لجهاز هو الأكثر حساسية في إسرائيل، وتقف خلفه مصلحة سياسية ضيقة وشخصية، وليس مصلحة النظام الأمني الإسرائيل، التي تستحق رئيس وزراء يضعها أولا وقبل كل شيء.

 

الى ذلك، تبادل نتنياهو، وغانتس، الاتهامات بسبب الفشل في تشكيل حكومة وحدة إسرائيلية. واتهم غانتس، حزب الليكود بإفشال تشكيل الحكومة، قائلا إنه غير مهتم بحكومة وحدة، وأكد غانتس أنه يبحث عن بدائل لمنع إجراء انتخابات ثالثة.

 

من جانبه، رد نتنياهو على غانتس واتهمه باستخدام ذرائع لعدم تشكيل حكومة وحدة، قائلا إنه يجر إسرائيل الى انتخابات غير ضرورية.

القناة الثانية

  • فريق ماسة
  • 2019-11-09
  • 12892
  • من الأرشيف

نتنياهو عيّن بينيت وزيرا للحرب وتبادل اتهامات بين "الليكود" و"أزرق- أبيض"

أعلن رئيس الحكومة الاسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أنه اقترح على رئيس حزب "اليمين الجديد" نفتالي بينيت، تعيينه وزيرا للحرب، وأن الأخير وافق على الاقتراح. كما اتفق الطرفان على تشكيل كتلة مشتركة بين حزب "الليكود" و"اليمين الجديد" وتعهدا بالعمل معا في الكنيست الحالية.   وفي رده على هذه الخطوة، وصف تحالف "ازرق-أبيض" تعيين شخص متدرب في الخدمة، بأنه عمل غير ملائم لجهاز هو الأكثر حساسية في إسرائيل، وتقف خلفه مصلحة سياسية ضيقة وشخصية، وليس مصلحة النظام الأمني الإسرائيل، التي تستحق رئيس وزراء يضعها أولا وقبل كل شيء.   الى ذلك، تبادل نتنياهو، وغانتس، الاتهامات بسبب الفشل في تشكيل حكومة وحدة إسرائيلية. واتهم غانتس، حزب الليكود بإفشال تشكيل الحكومة، قائلا إنه غير مهتم بحكومة وحدة، وأكد غانتس أنه يبحث عن بدائل لمنع إجراء انتخابات ثالثة.   من جانبه، رد نتنياهو على غانتس واتهمه باستخدام ذرائع لعدم تشكيل حكومة وحدة، قائلا إنه يجر إسرائيل الى انتخابات غير ضرورية. القناة الثانية

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة