اعتبر المحلل السياسي، شمعون شيفر، قرار ترامب سحب القوات الأمريكية من شمال شرق سورية، بمثابة سكين في ظهر الأكراد في سورية، وفي ظهر إسرائيل، قائلا إن الضربة القاصمة للمنشآت النفطية السعودية بواسطة صواريخ موجهة، تؤكد الانهيار الكامل للمفهوم الأمني لدى بنيامين نتنياهو، الذي بنى كل خطواته اعتمادا على ترامب، الصديق الأكبر في البيت الأبيض. ورأى المحلل، أن قرار ترامب التخلي عن حلفائه الأكراد، يجب ان يشعل الضوء الأحمر لدى إسرائيل، كونه يكشف أنه شخص متهور، لا يمكن الاعتماد عليه، وهناك مخاوف حقيقية من أن تواصل إيران استفزاز إسرائيل وإجبارها على مواجهتها بدون المظلة الأميركية.

 

وخلص المحلل الى القول، إن الواقع الإستراتيجي الذي يتكشف أمام إسرائيل، يلزم نتنياهو بمحاسبة نفسه، بعد أن وضع كل أوراقه في سلة ترامب.

صحيفة يديعوت أحرونوت

  • فريق ماسة
  • 2019-10-08
  • 12571
  • من الأرشيف

سحب القوات الأمريكية من شمال شرق سورية يعني انهيار المفهوم الأمني الاسرائيلي

اعتبر المحلل السياسي، شمعون شيفر، قرار ترامب سحب القوات الأمريكية من شمال شرق سورية، بمثابة سكين في ظهر الأكراد في سورية، وفي ظهر إسرائيل، قائلا إن الضربة القاصمة للمنشآت النفطية السعودية بواسطة صواريخ موجهة، تؤكد الانهيار الكامل للمفهوم الأمني لدى بنيامين نتنياهو، الذي بنى كل خطواته اعتمادا على ترامب، الصديق الأكبر في البيت الأبيض. ورأى المحلل، أن قرار ترامب التخلي عن حلفائه الأكراد، يجب ان يشعل الضوء الأحمر لدى إسرائيل، كونه يكشف أنه شخص متهور، لا يمكن الاعتماد عليه، وهناك مخاوف حقيقية من أن تواصل إيران استفزاز إسرائيل وإجبارها على مواجهتها بدون المظلة الأميركية.   وخلص المحلل الى القول، إن الواقع الإستراتيجي الذي يتكشف أمام إسرائيل، يلزم نتنياهو بمحاسبة نفسه، بعد أن وضع كل أوراقه في سلة ترامب. صحيفة يديعوت أحرونوت

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة