قال المحلل اورن نهاري، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خان حلفائه الأكراد في سورية، بعد تخليه عن السعودية اثر الهجوم المنسوب لإيران، وهو يوضح مرة أخرى أنه لا يريد أن يكون شرطي العالم. وهذا يعني انه لا يمكن لإسرائيل أن تتأكد من المساعدة الأمريكية إذا تحقق السيناريو الذي تحدث عنه بنيامين نتنياهو بخصوص ايران.

 

وسأل المحلل قائلا: إذا هاجمت إيران إسرائيل بصواريخ "كروز" فهل سيكون رد فعل ترامب كما حصل مع السعودية..؟ وأضاف، أن الرئيس الأمريكي يفي بتعهده الانتخابي بسحب القوات الأمريكية من العراق وسورية وأفغانستان، وبذلك ترسل الولايات المتحدة رسالة لا لبس فيها تقول: لم نعد شرطي العالم، والمنصب شاغر. وهذه الرسالة، واضحة تماما، لدى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والصيني شي جين بينغ، وولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، ونأمل أن تكون واضحة لدى الحكومة الإسرائيلية.

موقع "والا" العبري

  • فريق ماسة
  • 2019-10-07
  • 14146
  • من الأرشيف

ترامب غدر بحلفائه الأكراد في سورية

قال المحلل اورن نهاري، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خان حلفائه الأكراد في سورية، بعد تخليه عن السعودية اثر الهجوم المنسوب لإيران، وهو يوضح مرة أخرى أنه لا يريد أن يكون شرطي العالم. وهذا يعني انه لا يمكن لإسرائيل أن تتأكد من المساعدة الأمريكية إذا تحقق السيناريو الذي تحدث عنه بنيامين نتنياهو بخصوص ايران.   وسأل المحلل قائلا: إذا هاجمت إيران إسرائيل بصواريخ "كروز" فهل سيكون رد فعل ترامب كما حصل مع السعودية..؟ وأضاف، أن الرئيس الأمريكي يفي بتعهده الانتخابي بسحب القوات الأمريكية من العراق وسورية وأفغانستان، وبذلك ترسل الولايات المتحدة رسالة لا لبس فيها تقول: لم نعد شرطي العالم، والمنصب شاغر. وهذه الرسالة، واضحة تماما، لدى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والصيني شي جين بينغ، وولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، ونأمل أن تكون واضحة لدى الحكومة الإسرائيلية. موقع "والا" العبري

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة