رأى المحلل نير دفوري، ان الهجوم المنسوب لإيران، على المنشآت النفطية السعودية، يشكل من حيث نوعيته والقدرة التي أظهرها، مصدر قلق لإسرائيل والعالم، وينطوي على أهمية خاصة، كونه أثبت أن لدى الإيرانيين خبرة عملية كبيرة، وقدرة على إلحاق الأذى، وخفض إنتاج النفط بحوالي خمسين بالمائة.

وتابع المحلل، أن الهجوم كان بمثابة إنذار للغرب وإسرائيل، ويفرض على المؤسسة الأمنية والعسكرية الاسرائيلية، الاستعداد لتهديد مماثل، على ضوء قيام المسؤولين الإسرائيليين بتحليل نتيجة الهجوم والاستنتاجات التي توصلوا اليها، وبضمنها أن الهجوم كان فريدا من نوعه، وأظهر تصميما لافتا وقدرة على التنفيذ. يضاف الى ذلك، ان ايران أظهرت أيضا قدرة استخباراتية جيدة، سواء من حيث اختيار مسار الهجوم أو تحديد الأهداف، لدرجة ان مدى الهجوم الذي بلغ 650 كلم، ما يعني ان بإمكان طهران إصابة أي نقطة في اسرائيل انطلاقا من غرب العراق.

 

القناة الثانية

  • فريق ماسة
  • 2019-10-02
  • 15738
  • من الأرشيف

الهجوم على "أرامكو" السعودية يثير قلق لاسرائيل والعالم

رأى المحلل نير دفوري، ان الهجوم المنسوب لإيران، على المنشآت النفطية السعودية، يشكل من حيث نوعيته والقدرة التي أظهرها، مصدر قلق لإسرائيل والعالم، وينطوي على أهمية خاصة، كونه أثبت أن لدى الإيرانيين خبرة عملية كبيرة، وقدرة على إلحاق الأذى، وخفض إنتاج النفط بحوالي خمسين بالمائة. وتابع المحلل، أن الهجوم كان بمثابة إنذار للغرب وإسرائيل، ويفرض على المؤسسة الأمنية والعسكرية الاسرائيلية، الاستعداد لتهديد مماثل، على ضوء قيام المسؤولين الإسرائيليين بتحليل نتيجة الهجوم والاستنتاجات التي توصلوا اليها، وبضمنها أن الهجوم كان فريدا من نوعه، وأظهر تصميما لافتا وقدرة على التنفيذ. يضاف الى ذلك، ان ايران أظهرت أيضا قدرة استخباراتية جيدة، سواء من حيث اختيار مسار الهجوم أو تحديد الأهداف، لدرجة ان مدى الهجوم الذي بلغ 650 كلم، ما يعني ان بإمكان طهران إصابة أي نقطة في اسرائيل انطلاقا من غرب العراق.   القناة الثانية

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة