قال الموقع، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ووزير الخارجية مايك بومبيو، أقنعا السعودية بعدم الرد عسكريا على الهجوم الذي استهدف شركة "ارامكو"، بحيث انضمت السعودية، الى الجهود الأمريكية لعقد لقاء بين الرئيس الأمريكي ونظيره الايراني، حسن روحاني، مع احتمال ان ينضم الى اللقاء في حال حصوله، ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، مع توقع ان يتم بعد اللقاء بين ترامب وروحاني، لقاء آخر بين ولي العهد السعودي والرئيس الايراني.

 

وأضاف الموقع نقلا عن مصادره، أنه بالرغم من عدم حصول اللقاء بين ترامب وروحاني خلال اعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، إلا ان الاتصالات في هذا الشأن تتواصل، حيث يبحث الطرفان عن مكان متفق عليه لعقد اللقاء. لكن المشكلة هي أن الرئيس الأمريكي لا يريد مغادرة الولايات المتحدة من أجل اللقاء، وفي المقابل فإن الرئيس روحاني غير مستعد للذهاب ثانية الى الولايات المتحدة.

 

ورأى الموقع، ان التقارب بين السعودية وايران، تحت التأثير الأمريكي، يعد ضربة استراتيجية، سياسية وعسكرية واستخباراتية لاسرائيل، التي بنت خطواتها أمام ايران على محور واشنطن- الرياض - ابو ظبي.  وفي وضع لا تكون اسرائيل فيه مشمولة بالمحور الجديد الذي يتبلور، فقد تجد نفسها وحيدة امام ايران، بينما تعزز فيه طهران دورها في المنطقة.

 

 

موقع تيك ديبكا

  • فريق ماسة
  • 2019-09-30
  • 13827
  • من الأرشيف

ضربة مؤلمة لاسرائيل.. واشنطن أقنعت السعودية ببدء اتصالات مباشرة مع ايران

قال الموقع، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ووزير الخارجية مايك بومبيو، أقنعا السعودية بعدم الرد عسكريا على الهجوم الذي استهدف شركة "ارامكو"، بحيث انضمت السعودية، الى الجهود الأمريكية لعقد لقاء بين الرئيس الأمريكي ونظيره الايراني، حسن روحاني، مع احتمال ان ينضم الى اللقاء في حال حصوله، ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، مع توقع ان يتم بعد اللقاء بين ترامب وروحاني، لقاء آخر بين ولي العهد السعودي والرئيس الايراني.   وأضاف الموقع نقلا عن مصادره، أنه بالرغم من عدم حصول اللقاء بين ترامب وروحاني خلال اعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، إلا ان الاتصالات في هذا الشأن تتواصل، حيث يبحث الطرفان عن مكان متفق عليه لعقد اللقاء. لكن المشكلة هي أن الرئيس الأمريكي لا يريد مغادرة الولايات المتحدة من أجل اللقاء، وفي المقابل فإن الرئيس روحاني غير مستعد للذهاب ثانية الى الولايات المتحدة.   ورأى الموقع، ان التقارب بين السعودية وايران، تحت التأثير الأمريكي، يعد ضربة استراتيجية، سياسية وعسكرية واستخباراتية لاسرائيل، التي بنت خطواتها أمام ايران على محور واشنطن- الرياض - ابو ظبي.  وفي وضع لا تكون اسرائيل فيه مشمولة بالمحور الجديد الذي يتبلور، فقد تجد نفسها وحيدة امام ايران، بينما تعزز فيه طهران دورها في المنطقة.     موقع تيك ديبكا

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة