كتب المحلل بن كسبيت في موقع "المونيتور" العبري ، إن تصرفات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وشريكه بنيامين نتنياهو، تلحق ضررا بإسرائيل واليهود، أينما كانوا. وأضاف، إن التحالف بين ترامب ونتنياهو يهدد بتفكك وحدة يهود العالم وتضامنهم مع الدولة اليهودية، وتمزق النسيج الحساس بين يهود الولايات المتحدة، ويمس بدعمهم لإسرائيل، ودعم الحزبين الجمهوري والديمقراطيين فضلا عن انه يلوث التحالف الاستراتيجي بين إسرائيل والولايات المتحدة على المدى المتوسط والقصير.

وأضاف المحلل، أن نتنياهو وسفيره في الولايات المتحدة، رون دريمر يقودان عملية ذات طابع كارثي، ويتسببون بتخريب الدعم الأمريكي ثنائي الحزبية لإسرائيل، وأقحما يهود الولايات المتحدة في السياسة الأمريكية الداخلية. وبدل الابتعاد عن الخلافات السياسية الأمريكية الداخلية، قلب نتنياهو هذا السلوك، ودمّر التوازنات والكوابح التاريخية في كل ما يتعلق بالعلاقات مع الولايات المتحدة، لصالح تحالفه الشخصي مع الجمهوريين عموما، والرئيس ترامب على وجه الخصوص. وشطب عن جدول أعمال إسرائيل، يهود الولايات المتحدة، واختار الإنجيليين والمتدينين في إسرائيل كحلفاء له على حساب ملايين يهود الولايات المتحدة الليبراليين الذين يصوتون للحزب الديمقراطي. ويبدو انه يصر على الحفاظ على تحالفه مع ترامب، مهما كان الثمن.

  • فريق ماسة
  • 2019-08-26
  • 13581
  • من الأرشيف

تحالف ترامب- نتنياهو يلوث التحالف الاستراتيجي بين الولايات المتحدة وإسرائيل

كتب المحلل بن كسبيت في موقع "المونيتور" العبري ، إن تصرفات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وشريكه بنيامين نتنياهو، تلحق ضررا بإسرائيل واليهود، أينما كانوا. وأضاف، إن التحالف بين ترامب ونتنياهو يهدد بتفكك وحدة يهود العالم وتضامنهم مع الدولة اليهودية، وتمزق النسيج الحساس بين يهود الولايات المتحدة، ويمس بدعمهم لإسرائيل، ودعم الحزبين الجمهوري والديمقراطيين فضلا عن انه يلوث التحالف الاستراتيجي بين إسرائيل والولايات المتحدة على المدى المتوسط والقصير. وأضاف المحلل، أن نتنياهو وسفيره في الولايات المتحدة، رون دريمر يقودان عملية ذات طابع كارثي، ويتسببون بتخريب الدعم الأمريكي ثنائي الحزبية لإسرائيل، وأقحما يهود الولايات المتحدة في السياسة الأمريكية الداخلية. وبدل الابتعاد عن الخلافات السياسية الأمريكية الداخلية، قلب نتنياهو هذا السلوك، ودمّر التوازنات والكوابح التاريخية في كل ما يتعلق بالعلاقات مع الولايات المتحدة، لصالح تحالفه الشخصي مع الجمهوريين عموما، والرئيس ترامب على وجه الخصوص. وشطب عن جدول أعمال إسرائيل، يهود الولايات المتحدة، واختار الإنجيليين والمتدينين في إسرائيل كحلفاء له على حساب ملايين يهود الولايات المتحدة الليبراليين الذين يصوتون للحزب الديمقراطي. ويبدو انه يصر على الحفاظ على تحالفه مع ترامب، مهما كان الثمن.

المصدر : خاص الماسة السورية/ غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة