قال المحلل العسكري في صحيفة هآرتس ، عاموس هرئيل، إن إسرائيل تدرك أن زعيم حزب الله، حسن نصر الله، سيلتزم بتهديداته، خاصة وأنه حدد في الأشهر الأخيرة الخطوط الحمراء في المواجهات مع إسرائيل، وهدد بالرد على أي مس بمقاتلي حزب الله في سورية، وأي محاولة لمهاجمة لبنان، ما يعني أن نصر الله قد ألزم نفسه في خطابه الأخير. ورأى هرئيل، أن التطورات ستتوقف إلى حد كبير على نتائج رد حزب الله.

في الإطار ذاته قال موقع /تيك ديبكا/ إن الهجمات الإسرائيلية يومي السبت والأحد الماضيين، في سورية ولبنان والعراق، فتحت عمليا مرحلة حرب الطائرات المسيرة بين إسرائيل وإيران. وأضاف، أن مسألة قيام إيران بإرسال طائرات مسيرة مفخخة  لضرب أهداف داخل إسرائيل، كانت مسألة وقت. ورغم أن الجيش الإسرائيلي، وتحديدا الاستخبارات، نجح في إحباط الهجوم الأول في الحرب الجديدة، لكن، يتعين على الإسرائيليين أن يعرفوا أن هذا النجاح ليس كافيا  لضمان النجاح في إغلاق الحدود الشمالية مع سورية ولبنان بشكل كامل، أمام تسلل طائرات مسيرة مفخخة. إذ سيكون بإمكان إيران وحزب الله، إطلاق طائرات مسيرة على أهداف إسرائيلية.

إلى ذلك قال موقع "والا" العبري، إن الجيش الإسرائيلي أرسل تعزيزات عسكرية إلى الحدود الشمالية، في إطار الاستعداد لأي رد من إيران وسورية ولبنان، على الهجوم الإسرائيلي الأخير في سورية. وأضاف الموقع، أن الجيش قام أيضاً بنشر المزيد من بطاريات القبة الحديدية في الشمال والجنوب، في ظل توقعات بأن يتم استدعاء قوات الاحتياط، حسب التطورات.

ورأى الموقع، أن التطورات الأخيرة تشير غالى بدء حرب الطائرات المسيرة في الشرق الأوسط، ما يزيد مخاطر الأزمة الإيرانية الأمريكية الحالية. وأضاف، إن جذور التوتر بدأت إثر قرار إدارة ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران في أيار الماضي.

  • فريق ماسة
  • 2019-08-26
  • 10369
  • من الأرشيف

صحيفة هآرتس: "اسرائيل" تدرك أن نصر الله ملتزم بتنفيذ بتهديداته.. موقع "والا": الجيش الإسرائيلي يعزز قواته في الشمال تحسبا لرد محور سورية إيران حزب الله

قال المحلل العسكري في صحيفة هآرتس ، عاموس هرئيل، إن إسرائيل تدرك أن زعيم حزب الله، حسن نصر الله، سيلتزم بتهديداته، خاصة وأنه حدد في الأشهر الأخيرة الخطوط الحمراء في المواجهات مع إسرائيل، وهدد بالرد على أي مس بمقاتلي حزب الله في سورية، وأي محاولة لمهاجمة لبنان، ما يعني أن نصر الله قد ألزم نفسه في خطابه الأخير. ورأى هرئيل، أن التطورات ستتوقف إلى حد كبير على نتائج رد حزب الله. في الإطار ذاته قال موقع /تيك ديبكا/ إن الهجمات الإسرائيلية يومي السبت والأحد الماضيين، في سورية ولبنان والعراق، فتحت عمليا مرحلة حرب الطائرات المسيرة بين إسرائيل وإيران. وأضاف، أن مسألة قيام إيران بإرسال طائرات مسيرة مفخخة  لضرب أهداف داخل إسرائيل، كانت مسألة وقت. ورغم أن الجيش الإسرائيلي، وتحديدا الاستخبارات، نجح في إحباط الهجوم الأول في الحرب الجديدة، لكن، يتعين على الإسرائيليين أن يعرفوا أن هذا النجاح ليس كافيا  لضمان النجاح في إغلاق الحدود الشمالية مع سورية ولبنان بشكل كامل، أمام تسلل طائرات مسيرة مفخخة. إذ سيكون بإمكان إيران وحزب الله، إطلاق طائرات مسيرة على أهداف إسرائيلية. إلى ذلك قال موقع "والا" العبري، إن الجيش الإسرائيلي أرسل تعزيزات عسكرية إلى الحدود الشمالية، في إطار الاستعداد لأي رد من إيران وسورية ولبنان، على الهجوم الإسرائيلي الأخير في سورية. وأضاف الموقع، أن الجيش قام أيضاً بنشر المزيد من بطاريات القبة الحديدية في الشمال والجنوب، في ظل توقعات بأن يتم استدعاء قوات الاحتياط، حسب التطورات. ورأى الموقع، أن التطورات الأخيرة تشير غالى بدء حرب الطائرات المسيرة في الشرق الأوسط، ما يزيد مخاطر الأزمة الإيرانية الأمريكية الحالية. وأضاف، إن جذور التوتر بدأت إثر قرار إدارة ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران في أيار الماضي.

المصدر : خاص الماسة السورية/ غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة