قال موقع تيك ديبكا الصهيوني، إن رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، اتخذ ثلاث خطوات غير عادية لوقف الهجمات الإسرائيلية، على أهداف تابعة لقوات موالية لإيران. الأولى، إجراء تحقيق شامل في الانفجار الذي حصل يوم الجمعة 12 آب، في معسكر الصقر جنوب بغداد. والثانية، استكمال إزالة جميع المعسكرات والذخيرة من المدن العراقية الوسطى. والثالثة، حظر حركة الطيران في المجال الجوي العراقي دون إذن خاص من السلطات العراقية، والتعامل مع أي خرق لهذا القرار من قبل القوات الجوية العراقية باعتباره عملا معاديا.

وأشار الموقع إلى وجود صعوبات تحول دون تنفيذ هذه الخطوة، بينها أن إسرائيل يمكن أن ترسل طائرة "F-35" إلى المجال الجوي العراقي، لا تستطيع أنظمة الدفاع الجوي العراقي اكتشافها على حد زعم الموقع، كما أن سلاح الجو العراقي لا يمتلك ما يكفي من القوة والقدرة على التعامل مع سلاح الجو التركي لوقف الهجمات التركية شمال العراق، خصوصا وان القوات الجوية التركية تستخدم في هجماتها طائرات إسرائيلية بدون طيار.

  • فريق ماسة
  • 2019-08-18
  • 15200
  • من الأرشيف

الحكومة العراقية تتخذ إجراءات لوقف الهجمات الإسرائيلية

قال موقع تيك ديبكا الصهيوني، إن رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، اتخذ ثلاث خطوات غير عادية لوقف الهجمات الإسرائيلية، على أهداف تابعة لقوات موالية لإيران. الأولى، إجراء تحقيق شامل في الانفجار الذي حصل يوم الجمعة 12 آب، في معسكر الصقر جنوب بغداد. والثانية، استكمال إزالة جميع المعسكرات والذخيرة من المدن العراقية الوسطى. والثالثة، حظر حركة الطيران في المجال الجوي العراقي دون إذن خاص من السلطات العراقية، والتعامل مع أي خرق لهذا القرار من قبل القوات الجوية العراقية باعتباره عملا معاديا. وأشار الموقع إلى وجود صعوبات تحول دون تنفيذ هذه الخطوة، بينها أن إسرائيل يمكن أن ترسل طائرة "F-35" إلى المجال الجوي العراقي، لا تستطيع أنظمة الدفاع الجوي العراقي اكتشافها على حد زعم الموقع، كما أن سلاح الجو العراقي لا يمتلك ما يكفي من القوة والقدرة على التعامل مع سلاح الجو التركي لوقف الهجمات التركية شمال العراق، خصوصا وان القوات الجوية التركية تستخدم في هجماتها طائرات إسرائيلية بدون طيار.

المصدر : خاص الماسة السورية/ غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة