هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بشن هجوم عسكري واسع على قطاع غزة، بصرف النظر عن الانتخابات الإسرائيلية. وقال، "سمعت تصريحات بأنني أتجنب القيام بعمل عسكري واسع في غزة بسبب الاعتبارات الانتخابية، وهذا غير صحيح، وأي شخص يعرفني يعرف اعتباراتي، وإذا لزم الأمر سنشرع بحملة عسكرية واسعة بغض النظر عن الانتخابات."

إلى ذلك، قالت أوساط إسرائيلية، أن تجدد التصعيد على حدود غزة كان متوقعا، طالما أن الحكومة الإسرائيلية لا تنوي التصرف بوسائل مختلفة. وأضافت، إن الأمر يتطلب سياسات أكثر صرامة.

وأوضحت المصادر أن الأوضاع تسير في نفس السيناريو الأمني الذي يتكرر دائما، فيما تتوقع الحكومة الإسرائيلية أن تكون النتيجة مختلفة في كل مرة، لكن هذا لن يحدث، ومن الضروري أن نبدأ بالسؤال عما نريده، لأن تكرار السلوك القديم والأمل بنتيجة مختلفة لا معنى له. ويجب على إسرائيل أن تتبنى سياسات العصا والجزرة في ملف غزة لجلب الهدوء لمستوطنات غلاف غزة.

  • فريق ماسة
  • 2019-08-18
  • 15356
  • من الأرشيف

نتنياهو يهدد بشن هجوم واسع على غزة ..وأوساط إسرائيلية تدعو لتبني سياسة العصا والجزرة معها

هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بشن هجوم عسكري واسع على قطاع غزة، بصرف النظر عن الانتخابات الإسرائيلية. وقال، "سمعت تصريحات بأنني أتجنب القيام بعمل عسكري واسع في غزة بسبب الاعتبارات الانتخابية، وهذا غير صحيح، وأي شخص يعرفني يعرف اعتباراتي، وإذا لزم الأمر سنشرع بحملة عسكرية واسعة بغض النظر عن الانتخابات." إلى ذلك، قالت أوساط إسرائيلية، أن تجدد التصعيد على حدود غزة كان متوقعا، طالما أن الحكومة الإسرائيلية لا تنوي التصرف بوسائل مختلفة. وأضافت، إن الأمر يتطلب سياسات أكثر صرامة. وأوضحت المصادر أن الأوضاع تسير في نفس السيناريو الأمني الذي يتكرر دائما، فيما تتوقع الحكومة الإسرائيلية أن تكون النتيجة مختلفة في كل مرة، لكن هذا لن يحدث، ومن الضروري أن نبدأ بالسؤال عما نريده، لأن تكرار السلوك القديم والأمل بنتيجة مختلفة لا معنى له. ويجب على إسرائيل أن تتبنى سياسات العصا والجزرة في ملف غزة لجلب الهدوء لمستوطنات غلاف غزة.

المصدر : خاص الماسة السورية/ غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة