قالت قناة "كان" الصهيونية، إن جمهورية التشيك والمجر، استخدمتا حق النقض "الفيتو" ضد إقرار وثيقة صاغها الاتحاد الأوروبي تنص على منع فتح أي مكاتب تمثيلية من قبل دول الاتحاد في مدينة القدس.

 وأوضحت القناة، أن دول الاتحاد الأوروبي، أعربت عن انزعاجها من محاولات إسرائيل حث الدول الأوروبية على نقل سفاراتها إلى القدس، وقيام بعضها بفتح مكاتب تجارية في المينة، لذلك حاولت الدول الأوروبية صياغة وثيقة في هذا الخصوص، تنص على أن الدول الـ 28، الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ستواصل احترام الاتفاقيات الدولية، بما في ذلك ما يتعلق بموقع البعثات الدبلوماسية، إلى أن يتم التوصل إلى اتفاق نهائي بشأن مستقبل القدس.

  • فريق ماسة
  • 2019-07-10
  • 12763
  • من الأرشيف

التشيك والمجر أحبطتا وثيقة أوروبية تطالب بمنع فتح مكاتب تمثيلية أوروبية في القدس

قالت قناة "كان" الصهيونية، إن جمهورية التشيك والمجر، استخدمتا حق النقض "الفيتو" ضد إقرار وثيقة صاغها الاتحاد الأوروبي تنص على منع فتح أي مكاتب تمثيلية من قبل دول الاتحاد في مدينة القدس.  وأوضحت القناة، أن دول الاتحاد الأوروبي، أعربت عن انزعاجها من محاولات إسرائيل حث الدول الأوروبية على نقل سفاراتها إلى القدس، وقيام بعضها بفتح مكاتب تجارية في المينة، لذلك حاولت الدول الأوروبية صياغة وثيقة في هذا الخصوص، تنص على أن الدول الـ 28، الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ستواصل احترام الاتفاقيات الدولية، بما في ذلك ما يتعلق بموقع البعثات الدبلوماسية، إلى أن يتم التوصل إلى اتفاق نهائي بشأن مستقبل القدس.

المصدر : خاص الماسة السورية-غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة