أجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي ووزير الحرب، بنيامين نتنياهو، أمس الثلاثاء، مشاورات أمنية غير عادية مع قادة سلاح الجو في قاعدة "نيفاتيم" حيث يتمركز سرب من طائرات الشبح "F35". وحضر المشاورات رئيس الأركان افيف كوخافي، وقائد سلاح الجو، اللواء عميكام نوركين.

وقال نتنياهو في ختام المشاورات، إن إيران تهدد بتدمير إسرائيل، لكن عليها أن تعرف أن طائرات "F35" يمكنها الوصول إلى أي مكان في الشرق الأوسط ، بما في ذلك إيران.

وقالت مصادر عسكرية أن زيارة نتنياهو لسرب "F-35" تعتبر الرد الإسرائيلي، ليس فقط على الخطوات الإيرانية لبدء تخصيب اليورانيوم إلى مستويات أعلى، والتهديد بتخصيب اليورانيوم إلى مستوى 20 بالمائة، وإنما على المعلومات التي تقول أن إيران أكملت استعداداتها لتوجيه ضربة عسكرية لإسرائيل. وأضافت المصادر أن التقارير الواردة من سورية، والتي تقول ان الجيش السوري أقام نقاط اتصال مع القوات العراقية على الحدود السورية العراقية، تشكل مصدر قلق عميق لإسرائيل، التي تخشى أن تسمح السيطرة العراقية - السورية على المناطق الحدودية بين البلدين.

  • فريق ماسة
  • 2019-07-09
  • 13352
  • من الأرشيف

نتنياهو أجرى مشاورات أمنية في قاعدة سلاح الجو "نيفاتيم"

أجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي ووزير الحرب، بنيامين نتنياهو، أمس الثلاثاء، مشاورات أمنية غير عادية مع قادة سلاح الجو في قاعدة "نيفاتيم" حيث يتمركز سرب من طائرات الشبح "F35". وحضر المشاورات رئيس الأركان افيف كوخافي، وقائد سلاح الجو، اللواء عميكام نوركين. وقال نتنياهو في ختام المشاورات، إن إيران تهدد بتدمير إسرائيل، لكن عليها أن تعرف أن طائرات "F35" يمكنها الوصول إلى أي مكان في الشرق الأوسط ، بما في ذلك إيران. وقالت مصادر عسكرية أن زيارة نتنياهو لسرب "F-35" تعتبر الرد الإسرائيلي، ليس فقط على الخطوات الإيرانية لبدء تخصيب اليورانيوم إلى مستويات أعلى، والتهديد بتخصيب اليورانيوم إلى مستوى 20 بالمائة، وإنما على المعلومات التي تقول أن إيران أكملت استعداداتها لتوجيه ضربة عسكرية لإسرائيل. وأضافت المصادر أن التقارير الواردة من سورية، والتي تقول ان الجيش السوري أقام نقاط اتصال مع القوات العراقية على الحدود السورية العراقية، تشكل مصدر قلق عميق لإسرائيل، التي تخشى أن تسمح السيطرة العراقية - السورية على المناطق الحدودية بين البلدين.

المصدر : خاص الماسة السورية-غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة