قال رئيس الأركان الإسرائيلي السابق، الجنرال غادي آيزنكوت، إن الوضع في الشرق الأوسط يمثل فرصة للحد من تهديد لإسرائيل. واقترح أن يتم تمديد عمل قوات "اليونيفيل" في جنوب لبنان، وزيادة عدد الجنود الذين يخدمون فيها كجزء من الجهود المبذولة لتحسين الاستقرار، والحد من نشاط حزب الله، والضغط على إيران لإخراج مستشاريها من سورية ولبنان.

وكشف آيزنكوت، أن إطلاق آلاف الصواريخ على الجبهة الداخلية الإسرائيلية أثناء حرب 2006، على لبنان، أثار صدمة في المجتمع الإسرائيلي، وطرح تساؤلات جدية حول مستوى استعداد الجيش لحرب جديدة. وأكد آيزنكوت أن حزب الله زاد من ترسانته الصاروخية منذ عام 2006، لكن القدرات الدفاعية والهجومية للجيش الإسرائيلي تحسّنت هي الأخرى بشكل كبير، والجيش أصبح يتمتع بمزايا كبيرة في الحرب الاستخباراتية والجوية والبرية.

  • فريق ماسة
  • 2019-07-09
  • 11921
  • من الأرشيف

رئيس الأركان الإسرائيلي السابق: أمامنا فرصة للحد من تهديد إيران وحزب الله

قال رئيس الأركان الإسرائيلي السابق، الجنرال غادي آيزنكوت، إن الوضع في الشرق الأوسط يمثل فرصة للحد من تهديد لإسرائيل. واقترح أن يتم تمديد عمل قوات "اليونيفيل" في جنوب لبنان، وزيادة عدد الجنود الذين يخدمون فيها كجزء من الجهود المبذولة لتحسين الاستقرار، والحد من نشاط حزب الله، والضغط على إيران لإخراج مستشاريها من سورية ولبنان. وكشف آيزنكوت، أن إطلاق آلاف الصواريخ على الجبهة الداخلية الإسرائيلية أثناء حرب 2006، على لبنان، أثار صدمة في المجتمع الإسرائيلي، وطرح تساؤلات جدية حول مستوى استعداد الجيش لحرب جديدة. وأكد آيزنكوت أن حزب الله زاد من ترسانته الصاروخية منذ عام 2006، لكن القدرات الدفاعية والهجومية للجيش الإسرائيلي تحسّنت هي الأخرى بشكل كبير، والجيش أصبح يتمتع بمزايا كبيرة في الحرب الاستخباراتية والجوية والبرية.

المصدر : خاص الماسة السورية-غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة