أعلنت الخارجية الإسرائيلية، أن وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، قام الأحد الماضي، بزيارة إلى أبو ظبي، شارك خلالها في مؤتمر للأمم المتحدة حول البيئة، والتقى مسؤولاً رفيعا في الحكومة الإماراتية، وعرض عليه خطة سكة حديد السلام الإقليمي، التي تربط إسرائيل بدول الخليج عبر الأردن.

كما بحث كاتس مع المسؤول الإماراتي الوضع الإقليمي والعلاقات بين الجانبين، والحاجة إلى التعامل مع تهديدات إيران، وتطويرها للسلاح النووي والصواريخ، إلى جانب مناقشة الأنشطة المشتركة لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجانبين في مختلف المجالات.

وأوضح بيان للخارجية الإسرائيلية، أن كاتس أعرب عن سروره لوجوده في أبو ظبي، لتمثيل مصالح إسرائيل في دول الخليج العربي، موضحا أنه سيستمر في العمل مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لتعزيز سياسة التطبيع مع الدول العربية، بالاعتماد على قدرات إسرائيل الأمنية والاستخباراتية.

  • فريق ماسة
  • 2019-07-01
  • 12657
  • من الأرشيف

وزير الخارجية الإسرائيلي زار أبو ظبي وعرض خطة سكة حديد السلام الإقليمي

أعلنت الخارجية الإسرائيلية، أن وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، قام الأحد الماضي، بزيارة إلى أبو ظبي، شارك خلالها في مؤتمر للأمم المتحدة حول البيئة، والتقى مسؤولاً رفيعا في الحكومة الإماراتية، وعرض عليه خطة سكة حديد السلام الإقليمي، التي تربط إسرائيل بدول الخليج عبر الأردن. كما بحث كاتس مع المسؤول الإماراتي الوضع الإقليمي والعلاقات بين الجانبين، والحاجة إلى التعامل مع تهديدات إيران، وتطويرها للسلاح النووي والصواريخ، إلى جانب مناقشة الأنشطة المشتركة لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجانبين في مختلف المجالات. وأوضح بيان للخارجية الإسرائيلية، أن كاتس أعرب عن سروره لوجوده في أبو ظبي، لتمثيل مصالح إسرائيل في دول الخليج العربي، موضحا أنه سيستمر في العمل مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لتعزيز سياسة التطبيع مع الدول العربية، بالاعتماد على قدرات إسرائيل الأمنية والاستخباراتية.

المصدر : خاص الماسة السورية-غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة