قال رئيس الموساد الإسرائيلي، يوسي كوهين، إن إسرائيل ليست معنية بمواجهة عسكرية مع سورية، لكنها لن تسمح لإيران بالتمركز في سورية، ولن توافق على تحول سورية الى قاعدة لوجستية لحزب الله. وأضاف: بفضل عملياتنا السرية في سورية، اعتقد أن الإيرانيين سيفهمون انه من غير المجدي العمل في سورية.

وأشار كوهين، إلى أن الموساد يعتقد اليوم أن هناك فرصة للتوصل إلى اتفاق سلام شامل مع الدول العربية بسبب التهديد الإيراني، مضيفا أن بعض دول المنطقة تتطلع إلى شرق أوسط متقدم ومنفتح لا يتسامح مع سلوك إيران. وأشار كوهين إلى أن دولا في المنطقة تعترف بإسرائيل وتقيم معها علاقات تعاون بعيدا عن الأضواء.

  • فريق ماسة
  • 2019-07-01
  • 12661
  • من الأرشيف

رئيس الموساد الإسرائيلي: إسرائيل ليست معنية بمواجهة مع سورية

قال رئيس الموساد الإسرائيلي، يوسي كوهين، إن إسرائيل ليست معنية بمواجهة عسكرية مع سورية، لكنها لن تسمح لإيران بالتمركز في سورية، ولن توافق على تحول سورية الى قاعدة لوجستية لحزب الله. وأضاف: بفضل عملياتنا السرية في سورية، اعتقد أن الإيرانيين سيفهمون انه من غير المجدي العمل في سورية. وأشار كوهين، إلى أن الموساد يعتقد اليوم أن هناك فرصة للتوصل إلى اتفاق سلام شامل مع الدول العربية بسبب التهديد الإيراني، مضيفا أن بعض دول المنطقة تتطلع إلى شرق أوسط متقدم ومنفتح لا يتسامح مع سلوك إيران. وأشار كوهين إلى أن دولا في المنطقة تعترف بإسرائيل وتقيم معها علاقات تعاون بعيدا عن الأضواء.

المصدر : خاص الماسة السورية-غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة