في إطار التعليقات الإسرائيلية على إلغاء الضربة العسكرية الأمريكية لإيران، قال غيورا ايلاند، الرئيس الأسبق لمجلس الأمن القومي الاسرائيلي، ورئيس فرع العمليات والتخطيط في الجيش الإسرائيلي، إن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعدم مهاجمة إيران كان صحيحا. وأضاف، أن قرار الانسحاب من الاتفاق النووي كان مجرد وسيلة للتحايل.

وحول اجتماع مستشاري الأمن القومي الروسي والأمريكي والإسرائيلي، قال ايلاند، إن الحديث يدور أولا وقبل كل شيء عن انجاز مهم لإسرائيل، على اعتبار أن سورية ستكون الموضوع الأهم في المباحثات، في ظل تضارب المصالح بين روسيا وإيران.

من جانبه، قال يعقوف نيغل، النائب السابق لرئيس المجلس، إن هدف إسرائيل من اللقاء هو الحفاظ على حرية العمل الإسرائيلية في سورية. وأضاف، أن مئير بن شبات سيحاول إيصال رسالة واضحة مفادها أن على إسرائيل أن تحافظ على حرية عمل كاملة للتأكد من عدم وصول سلاح كاسر للتوازن الى لبنان. وأشار نيغل، الى ان الروس ليسوا صهاينة بالكامل، وسيعملون ما هو جيد لهم. لكن حصول اللقاء في اسرائيل يعد فرصة لتحديد المصالح المشتركة.

  • فريق ماسة
  • 2019-06-23
  • 12996
  • من الأرشيف

مسؤول أمني إسرائيلي سابق: قرار ترامب التراجع عن مهاجمة إيران كان صحيحا

في إطار التعليقات الإسرائيلية على إلغاء الضربة العسكرية الأمريكية لإيران، قال غيورا ايلاند، الرئيس الأسبق لمجلس الأمن القومي الاسرائيلي، ورئيس فرع العمليات والتخطيط في الجيش الإسرائيلي، إن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعدم مهاجمة إيران كان صحيحا. وأضاف، أن قرار الانسحاب من الاتفاق النووي كان مجرد وسيلة للتحايل. وحول اجتماع مستشاري الأمن القومي الروسي والأمريكي والإسرائيلي، قال ايلاند، إن الحديث يدور أولا وقبل كل شيء عن انجاز مهم لإسرائيل، على اعتبار أن سورية ستكون الموضوع الأهم في المباحثات، في ظل تضارب المصالح بين روسيا وإيران. من جانبه، قال يعقوف نيغل، النائب السابق لرئيس المجلس، إن هدف إسرائيل من اللقاء هو الحفاظ على حرية العمل الإسرائيلية في سورية. وأضاف، أن مئير بن شبات سيحاول إيصال رسالة واضحة مفادها أن على إسرائيل أن تحافظ على حرية عمل كاملة للتأكد من عدم وصول سلاح كاسر للتوازن الى لبنان. وأشار نيغل، الى ان الروس ليسوا صهاينة بالكامل، وسيعملون ما هو جيد لهم. لكن حصول اللقاء في اسرائيل يعد فرصة لتحديد المصالح المشتركة.

المصدر : خاص الماسة السورية/ غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة