قال رئيس الحكومة الإسرائيلية الأسبق، ايهود أولمرت في صحيفة معاريف ، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس الحكومة الاسرائيلية، بنيامين نتنياهو، يهددان العدو لكنهما لا يجرؤان على إطلاق النار. وأضاف، أن ترامب لا يعترف بفشله ويصر على محاولة وصفه بأنه نجاح، وكان عليه أن يعرض خطة تظهر أن إسرائيل تقدم تنازلات مؤلمة.

ورأى أولمرت، انه لا توجد أي صلة بين الخطة الاقتصادية الأمريكية وبين اتفاق سلام، أو تسوية سياسية مع الفلسطينيين، ولا أمل لأن ترى الدول العربية أن الخطة تشكل قاعدة لاتفاق سلام. فالأردن لن يوافق على استيعاب فلسطينيين مقابل المال، وكذلك الأمر بالنسبة لـ 80% من الفلسطينيين.

  • فريق ماسة
  • 2019-06-23
  • 12858
  • من الأرشيف

أولمرت: ترامب ونتنياهو يهددان العدو ولا يجرؤان على اطلاق النار

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية الأسبق، ايهود أولمرت في صحيفة معاريف ، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس الحكومة الاسرائيلية، بنيامين نتنياهو، يهددان العدو لكنهما لا يجرؤان على إطلاق النار. وأضاف، أن ترامب لا يعترف بفشله ويصر على محاولة وصفه بأنه نجاح، وكان عليه أن يعرض خطة تظهر أن إسرائيل تقدم تنازلات مؤلمة. ورأى أولمرت، انه لا توجد أي صلة بين الخطة الاقتصادية الأمريكية وبين اتفاق سلام، أو تسوية سياسية مع الفلسطينيين، ولا أمل لأن ترى الدول العربية أن الخطة تشكل قاعدة لاتفاق سلام. فالأردن لن يوافق على استيعاب فلسطينيين مقابل المال، وكذلك الأمر بالنسبة لـ 80% من الفلسطينيين.

المصدر : خاص الماسة السورية/ غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة