شن رئيس جهاز "الموساد" الأسبق، شفتاي شافيط، هجوما عنيفا على ناخبي "الليكود" قائلا إنهم يفتقرون للحد الأدنى من المعرفة والفهم. وقال شافيت في مقابلة مع صحيفة "معاريف"، إن حربه ليست مع بتسليئيل سموتريتش، وإنما مع "الليكود" برئاسة نتنياهو. وأضاف، انه لا يستطيع العيش في بلد توجد فيه لأمثال سموتريتش، قوة ونفوذ سياسيين.

وكشف شافيت، انه التقى في أوائل التسعينيات، زعماء عرب وزار بعض الدول العربية، وعرف كيف يمكن استغلال المواقف السياسية التي كان يتم عرضها خلال لقاءات المصالح بين إسرائيل وتلك الدولة العربية. وتساءل قائلا: ما الذي نستطيع فعله مع مصر والأردن، ولا نستطيع فعله مع الفلسطينيين..؟

وردا على تصريحات شابيت، اتهم نتنياهو، اليسار الإسرائيلي بالتعالي على الجمهور، قائلا إن الرد على هذه التصريحات سيكون في صناديق الاقتراع. واتهم شافيت بالتحريض على "الليكود" وعليه شخصيا.
  • فريق ماسة
  • 2019-06-19
  • 9493
  • من الأرشيف

رئيس "الموساد" الأسبق شفتاي شافيط: ناخبو الليكود يفتقرون للحد الأدنى من المعرفة والفهم

شن رئيس جهاز "الموساد" الأسبق، شفتاي شافيط، هجوما عنيفا على ناخبي "الليكود" قائلا إنهم يفتقرون للحد الأدنى من المعرفة والفهم. وقال شافيت في مقابلة مع صحيفة "معاريف"، إن حربه ليست مع بتسليئيل سموتريتش، وإنما مع "الليكود" برئاسة نتنياهو. وأضاف، انه لا يستطيع العيش في بلد توجد فيه لأمثال سموتريتش، قوة ونفوذ سياسيين. وكشف شافيت، انه التقى في أوائل التسعينيات، زعماء عرب وزار بعض الدول العربية، وعرف كيف يمكن استغلال المواقف السياسية التي كان يتم عرضها خلال لقاءات المصالح بين إسرائيل وتلك الدولة العربية. وتساءل قائلا: ما الذي نستطيع فعله مع مصر والأردن، ولا نستطيع فعله مع الفلسطينيين..؟ وردا على تصريحات شابيت، اتهم نتنياهو، اليسار الإسرائيلي بالتعالي على الجمهور، قائلا إن الرد على هذه التصريحات سيكون في صناديق الاقتراع. واتهم شافيت بالتحريض على "الليكود" وعليه شخصيا.

المصدر : خاص الماسة السورية / غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة