كشف محلل الشؤون العسكرية في موقع "والا" العبري أمير بوحبوط، أن قادة المؤسسة العسكرية الإسرائيلية، بعثوا رسالة عاجلة لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهون طالبوا فيها بتطبيق جزء من التفاهمات التي تم التوصل إليها مع قطاع غزة، لتجنب تدهور الأوضاع إلى مواجهة عسكرية جديدة. وأشار المحلل الذي يستمد معلوماته من ضباط في الجيش الإسرائيلي، إلى أن الحكومة الإسرائيلية لا تعترف بالحقيقة، في كل ما يتعلق بالوضع على الجبهة الجنوبية، خصوصا الاعتراف بأن إطلاق البالونات الحارقة واستمرار المظاهرات العنيفة سيستمر حتى إشعار آخر في ظل عدم وجود تطورات سياسية.

وقال المحلل إن نتنياهو يريد أن يكون الجيش الإسرائيلي بمثابة الدرع السياسي الواقي الذي ينقل رسائل تهدئة إلى مستوطنات غلاف غزة، في محاولة لتهدئة مخاوف المستوطنين. بالتالي، فان السؤال الأكبر هو كم من الوقت سيكون بإمكان نتنياهو امتصاص الانتقادات التي يتعرض لها بسبب سياسته الحالية تجاه القطاع، وإلى متى سيستمر في محاولة كسب الوقت، بانتظار الانتخابات، في ظل تقديرات عسكرية تقول أن الواقع عند حدود القطاع قد ينقلب في أي وقت، ويمكن أن يؤدي خطأ صغير أو حدث غير مقصود إلى جر الجيش الإسرائيلي إلى جولة مواجهة جديدة وطويلة.

  • فريق ماسة
  • 2019-06-16
  • 11467
  • من الأرشيف

الجيش الإسرائيلي يطالب نتنياهو بتطبيق جانب من التفاهمات مع غزة لتفادي الحرب

كشف محلل الشؤون العسكرية في موقع "والا" العبري أمير بوحبوط، أن قادة المؤسسة العسكرية الإسرائيلية، بعثوا رسالة عاجلة لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهون طالبوا فيها بتطبيق جزء من التفاهمات التي تم التوصل إليها مع قطاع غزة، لتجنب تدهور الأوضاع إلى مواجهة عسكرية جديدة. وأشار المحلل الذي يستمد معلوماته من ضباط في الجيش الإسرائيلي، إلى أن الحكومة الإسرائيلية لا تعترف بالحقيقة، في كل ما يتعلق بالوضع على الجبهة الجنوبية، خصوصا الاعتراف بأن إطلاق البالونات الحارقة واستمرار المظاهرات العنيفة سيستمر حتى إشعار آخر في ظل عدم وجود تطورات سياسية. وقال المحلل إن نتنياهو يريد أن يكون الجيش الإسرائيلي بمثابة الدرع السياسي الواقي الذي ينقل رسائل تهدئة إلى مستوطنات غلاف غزة، في محاولة لتهدئة مخاوف المستوطنين. بالتالي، فان السؤال الأكبر هو كم من الوقت سيكون بإمكان نتنياهو امتصاص الانتقادات التي يتعرض لها بسبب سياسته الحالية تجاه القطاع، وإلى متى سيستمر في محاولة كسب الوقت، بانتظار الانتخابات، في ظل تقديرات عسكرية تقول أن الواقع عند حدود القطاع قد ينقلب في أي وقت، ويمكن أن يؤدي خطأ صغير أو حدث غير مقصود إلى جر الجيش الإسرائيلي إلى جولة مواجهة جديدة وطويلة.

المصدر : خاص الماسة السورية / غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة