كشفت صحيفة هآرتس عن مصادر مقربة من رئيس الحكومة الإسرائيلية بينامين نتنياهو، أن الأخير يخطط لتوحيد أحزاب اليمين المتطرف، لخوض الانتخابات المقبلة ضمن قائمة واحدة، تضم جميع الأحزاب الحريدية دون مشاركة حزب "يسرائيل بيتينو" برئاسة أفيغدور ليبرمان.

وأوضحت المصادر، أن نتنياهو بات مقتنعا بأن ليبرمان يعمل من أجل إبعاده عن رئاسة الحكومة وقيادة الحكومة المقبلة. بالتالي، فان نتنياهو مصمم على ضمان حصول الكتلة اليمينية على 61 مقعدا بدون حزب ليبرمان، حتى لا يعتمد نتنياهو عليه في حال تم تكليفه بتشكيل الحكومة المقبلة. وإلا فانه سيضطر لترك منصب رئيس الحكومة.

  • فريق ماسة
  • 2019-06-16
  • 13684
  • من الأرشيف

نتنياهو يحاول توحيد الأحزاب الحريدية في الانتخابات المقبلة

كشفت صحيفة هآرتس عن مصادر مقربة من رئيس الحكومة الإسرائيلية بينامين نتنياهو، أن الأخير يخطط لتوحيد أحزاب اليمين المتطرف، لخوض الانتخابات المقبلة ضمن قائمة واحدة، تضم جميع الأحزاب الحريدية دون مشاركة حزب "يسرائيل بيتينو" برئاسة أفيغدور ليبرمان. وأوضحت المصادر، أن نتنياهو بات مقتنعا بأن ليبرمان يعمل من أجل إبعاده عن رئاسة الحكومة وقيادة الحكومة المقبلة. بالتالي، فان نتنياهو مصمم على ضمان حصول الكتلة اليمينية على 61 مقعدا بدون حزب ليبرمان، حتى لا يعتمد نتنياهو عليه في حال تم تكليفه بتشكيل الحكومة المقبلة. وإلا فانه سيضطر لترك منصب رئيس الحكومة.

المصدر : خاص الماسة السورية / غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة