قال الخبير في شؤون الأمن الإقليمي، ايميل لنداو، إن إعلان إيران عن رفع درجة تخصيب اليورانيوم، يعبر عن اليأس، وهو خطوة استفزازية جديدة من جانب طهران، بعد فشلها في دق اسفين بين الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي. على حد تعبيره. وأضاف: هناك ارتفاع ملحوظ في درجة التوتر والتصعيد في الخليج، والنظام الإيراني يشعر بضغط العقوبات الاقتصادية الأمريكية ولا توجد لديه اوراق كثيرة لإقناع الأوروبيين بالعودة إلى الصفقات التجارية مع إيران.

ورأى الخبير لنداو، أن إجراءات ترامب ضد إيران، لا تزال في حدودها الطبيعية، وهو يقول انه يرغب بالعودة إلى المفاوضات. لكنه قد يبادر إلى العمل إذا واصل الإيرانيون استفزازه.

 

  • فريق ماسة
  • 2019-05-21
  • 12550
  • من الأرشيف

خبير إسرائيلي: إيران تتصرف بدافع اليأس ولم تنجح في دق إسفين بين الولايات المتحدة وأوروبا

قال الخبير في شؤون الأمن الإقليمي، ايميل لنداو، إن إعلان إيران عن رفع درجة تخصيب اليورانيوم، يعبر عن اليأس، وهو خطوة استفزازية جديدة من جانب طهران، بعد فشلها في دق اسفين بين الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي. على حد تعبيره. وأضاف: هناك ارتفاع ملحوظ في درجة التوتر والتصعيد في الخليج، والنظام الإيراني يشعر بضغط العقوبات الاقتصادية الأمريكية ولا توجد لديه اوراق كثيرة لإقناع الأوروبيين بالعودة إلى الصفقات التجارية مع إيران. ورأى الخبير لنداو، أن إجراءات ترامب ضد إيران، لا تزال في حدودها الطبيعية، وهو يقول انه يرغب بالعودة إلى المفاوضات. لكنه قد يبادر إلى العمل إذا واصل الإيرانيون استفزازه.  

المصدر : خاص الماسة السورية-غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة