كشفت صحيفة إسرائيل اليوم" تفاصيل جديدة عن وحدة المستعربين المعروفة باسم وحدة "الجدعونيم"، التابعة للشرطة الإسرائيلية، التي تم تأسيسها في فترة الانتفاضة الفلسطينية الأولى بالعالم 1990، وتوازي وحدة "سيرت متكال" في قيادة الأركان الإسرائيلية من حيث التدريبات والمهام. وقالت الصحيفة إن بإمكان عناصر قادرة التنكر بلباس عربي، والبقاء لأيام طويلة في مناطق السلطة الفلسطينية، وتصفية المطلوبين، أو اعتقالهم ونقلهم للتحقيق في إسرائيل، وإعادة المختطف إلى منزله في اليوم التالي، دون أن يكتشف احد عملياتها.

وأوضحت الصحيفة ان اسم "جدعونيم" هو اسم ديني، مأخوذ من التوراة، نسبة إلى المحاربين اليهود القدماء، ويطلق عليها في الشرطة الإسرائيلية بالوحدة رقم 33. وقد شاركت في إحباط العديد من العمليات واعتقال المنفذين قبل وصولهم إلى أهدافهم، في القدس والضفة الغربية. كما تحاط عمليات الوحدة بالسرية التامة، ولا يتم الكشف عن هوية قادتها وعناصرها.

  • فريق ماسة
  • 2019-04-27
  • 13356
  • من الأرشيف

"الجدعونيم" وحدة إسرائيلية خاصة لتنفيذ عمليات التصفية والخطف في المناطق الفلسطينية

كشفت صحيفة إسرائيل اليوم" تفاصيل جديدة عن وحدة المستعربين المعروفة باسم وحدة "الجدعونيم"، التابعة للشرطة الإسرائيلية، التي تم تأسيسها في فترة الانتفاضة الفلسطينية الأولى بالعالم 1990، وتوازي وحدة "سيرت متكال" في قيادة الأركان الإسرائيلية من حيث التدريبات والمهام. وقالت الصحيفة إن بإمكان عناصر قادرة التنكر بلباس عربي، والبقاء لأيام طويلة في مناطق السلطة الفلسطينية، وتصفية المطلوبين، أو اعتقالهم ونقلهم للتحقيق في إسرائيل، وإعادة المختطف إلى منزله في اليوم التالي، دون أن يكتشف احد عملياتها. وأوضحت الصحيفة ان اسم "جدعونيم" هو اسم ديني، مأخوذ من التوراة، نسبة إلى المحاربين اليهود القدماء، ويطلق عليها في الشرطة الإسرائيلية بالوحدة رقم 33. وقد شاركت في إحباط العديد من العمليات واعتقال المنفذين قبل وصولهم إلى أهدافهم، في القدس والضفة الغربية. كما تحاط عمليات الوحدة بالسرية التامة، ولا يتم الكشف عن هوية قادتها وعناصرها.

المصدر : خاص الماسة السورية-غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة