كشفت مصادر اسرائيلية ان مركبة الفضاء الإسرائيلية "بيريشيت" فشلت في الهبوط على سطح القمر، وتحطمت قبل تمكنها من اتمام عملية الهبوط، بعد ان واجهت مشاكل فنية في المرحلة الأخيرة من الهبوط. وقالت المصادر ان إسرائيل كانت تأمل ان تصبح الدولة الرابعة في العالم، بعد الولايات المتحدة وروسيا والصين، التي تهبط مركبة فضائية تابعة لها على سطح القمر.

من جهة ثانية قالت الصحيفة، ان اربعة من كبار أعضاء الكونغرس الأمريكي عن الحزب الديمقراطي، المعروفين بتأييدهم لاسرائيل، حذّروا في رسالة علنية لرئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، من مغبة ضم الضفة الغربية. وأضافت الصحيفة ان الرسالة حملت توقيع كل من رئيس لجنة العلاقات الخارجية في الكونغرس اليوت انغل، ورئيس لجنة المخصصات، نيتا لافي، وعضوي الكونغرس تيد دويتش وبراد شنايدر، الذين يعتبرون من المقربين جدا لمنظمة "ايباك"، ونادرا ما يوجهون انتقادات لاسرائيل.

واشارت الصحيفة الى ان اعضاء الكونغرس الأربعة، حذّروا من القيام بخطوات احادية الجانب، من شأنها إبعاد التوصل الى حل عبر المفاوضات، والمس بالعلاقات بين الولايات المتحدة واسرائيل. ورأت الصحيفة ان الرسالة قد تكون بديلا لامتناع الادارة الأمريكية عن التعليق على تصريحات نتنياهو في موضوع ضم الضفة الغربية.

  • فريق ماسة
  • 2019-04-13
  • 11831
  • من الأرشيف

فشل مركبة الفضاء الإسرائيلية "بيرشيت" في الهبوط على القمر

كشفت مصادر اسرائيلية ان مركبة الفضاء الإسرائيلية "بيريشيت" فشلت في الهبوط على سطح القمر، وتحطمت قبل تمكنها من اتمام عملية الهبوط، بعد ان واجهت مشاكل فنية في المرحلة الأخيرة من الهبوط. وقالت المصادر ان إسرائيل كانت تأمل ان تصبح الدولة الرابعة في العالم، بعد الولايات المتحدة وروسيا والصين، التي تهبط مركبة فضائية تابعة لها على سطح القمر. من جهة ثانية قالت الصحيفة، ان اربعة من كبار أعضاء الكونغرس الأمريكي عن الحزب الديمقراطي، المعروفين بتأييدهم لاسرائيل، حذّروا في رسالة علنية لرئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، من مغبة ضم الضفة الغربية. وأضافت الصحيفة ان الرسالة حملت توقيع كل من رئيس لجنة العلاقات الخارجية في الكونغرس اليوت انغل، ورئيس لجنة المخصصات، نيتا لافي، وعضوي الكونغرس تيد دويتش وبراد شنايدر، الذين يعتبرون من المقربين جدا لمنظمة "ايباك"، ونادرا ما يوجهون انتقادات لاسرائيل. واشارت الصحيفة الى ان اعضاء الكونغرس الأربعة، حذّروا من القيام بخطوات احادية الجانب، من شأنها إبعاد التوصل الى حل عبر المفاوضات، والمس بالعلاقات بين الولايات المتحدة واسرائيل. ورأت الصحيفة ان الرسالة قد تكون بديلا لامتناع الادارة الأمريكية عن التعليق على تصريحات نتنياهو في موضوع ضم الضفة الغربية.

المصدر : خاص الماسة السورية/ غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة