بدأ في العاصمة الكازاخية اليوم اجتماع استانا 7 حول سورية بمشاركة وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور بشار الجعفري والوفود الأخرى.

وعقد وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الجعفري في مستهل مشاركته في الاجتماع لقاء تشاوريا ثنائيا مع الوفد الإيراني برئاسة مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والافريقية حسين جابري انصاري على أن يجري في وقت لاحق لقاء مماثلا مع الوفد الروسي برئاسة المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سورية الكسندر لافرنتييف.

ومن المقرر أن يستمر اجتماع استانا 7 حول سورية لمدة يومين حيث ستعقد اليوم لقاءات ثنائية وثلاثية بين الوفود المشاركة فيما ستعقد الجلسة العامة للاجتماع بعد ظهر غد.

وكانت وزارة الخارجية الكازاخية أعلنت في وقت سابق أن جميع الوفود المعنية بالمشاركة في اجتماع استانا السابع وصلت إلى العاصمة الكازاخية بمن في ذلك وفد الجمهورية العربية السورية ووفود الدول الضامنة “روسيا وايران وتركيا” إضافة إلى ممثلين عن الولايات المتحدة والأمم المتحدة والأردن والمجموعات المسلحة مبينة أن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا ليس في قوام وفد الأمم المتحدة إلى الاجتماع.

  • فريق ماسة
  • 2017-10-29
  • 12812
  • من الأرشيف

وفد الجمهورية العربية السورية يعقد لقاء تشاوريا مع الوفد الإيراني على هامش أستانا 7

بدأ في العاصمة الكازاخية اليوم اجتماع استانا 7 حول سورية بمشاركة وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور بشار الجعفري والوفود الأخرى. وعقد وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الجعفري في مستهل مشاركته في الاجتماع لقاء تشاوريا ثنائيا مع الوفد الإيراني برئاسة مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والافريقية حسين جابري انصاري على أن يجري في وقت لاحق لقاء مماثلا مع الوفد الروسي برئاسة المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سورية الكسندر لافرنتييف. ومن المقرر أن يستمر اجتماع استانا 7 حول سورية لمدة يومين حيث ستعقد اليوم لقاءات ثنائية وثلاثية بين الوفود المشاركة فيما ستعقد الجلسة العامة للاجتماع بعد ظهر غد. وكانت وزارة الخارجية الكازاخية أعلنت في وقت سابق أن جميع الوفود المعنية بالمشاركة في اجتماع استانا السابع وصلت إلى العاصمة الكازاخية بمن في ذلك وفد الجمهورية العربية السورية ووفود الدول الضامنة “روسيا وايران وتركيا” إضافة إلى ممثلين عن الولايات المتحدة والأمم المتحدة والأردن والمجموعات المسلحة مبينة أن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا ليس في قوام وفد الأمم المتحدة إلى الاجتماع.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة