هاجم برلماني سوري تصريحات ميليشيات "قسد" التي تتحدث عن ضم الرقة إلى النظام الفيدرالي لما يسمى فيدرالية شمال سورية.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن عضو مجلس الشعب عن محافظة الرقة الشيخ فيصل الصيبات قوله: كيف يتحدثون عن إدارة مدنية لمدينة تم تدميرها بالكامل ومن سيكون هؤلاء الحكام وإلى أي الجهات ستكون ولاءاتهم؟ هذه أرض سورية ولن يتم التفريط فيها ولن تقام فيها أي إدارة إلا تحت مظلة الدولة وبموافقتها.

وقال الصيبات: لا توجد حاضنة شعبية بالرقة لـ"قشد" ولا لـ"داعش" وما فعلته الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤها على الأرض أنها دمرت كل ما فيها من منازل ومنشآت ومصانع وما يتحدث عنه الأكراد من حكم ذاتي أو غيره هو مرفوض ولا يمكن أن يحدث على الإطلاق فهذا الأمر غير مقبول من جانب الشعب والجيش والرئيس.

وشدد على أنه إذا فكر قادة "قسد" في السطو على الأرض السورية سيكون العرب أو من يقاتلونهم من داخل تلك القوات وقال: إن نسبة 90% من سكان الرقة هم العشائر العربية ولا توجد فيها إلا نسبة قليلة من الكرد وجنوب الرقة بالكامل تحت سيطرة الجيش العربي السوري والعشائر العربية في شمال الرقة و"قسد" معظمهم من العرب.

وأضاف: لقد تركنا هؤلاء المسلحين يدافعون عن مناطقهم وتحت عين وبصر الدولة وبالتنسيق معها لكن تغير حالهم بعد دخول واشنطن على الخط مشيراً إلى أن  قسماً كبيراً من الكرد وطنيون ويدعمون دولتهم السورية أما الباقي من فهم ليسوا سوريين.

وأردف: لقد شاهد العالم انضمام الكرد إلى العرب في كركوك العراقية ولم يسيروا وراء نداءات مسعود بارزاني الداعية للانفصال.. لا يملك الشعب أي قدرة على مواجهة مباشرة مع هؤلاء وفي حالة تقدم الجيش السوري سيجد كل الدعم والتأييد والجميع سيكون تحت مظلة العلم السوري.

  • فريق ماسة
  • 2017-10-28
  • 11483
  • من الأرشيف

العرب أو من سيقاتلونهم من الداخل...برلماني سوري: سنقاتل "قسد" في الرقة إذا حاولوا الاحتفاظ بالارض ؟

هاجم برلماني سوري تصريحات ميليشيات "قسد" التي تتحدث عن ضم الرقة إلى النظام الفيدرالي لما يسمى فيدرالية شمال سورية. ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن عضو مجلس الشعب عن محافظة الرقة الشيخ فيصل الصيبات قوله: كيف يتحدثون عن إدارة مدنية لمدينة تم تدميرها بالكامل ومن سيكون هؤلاء الحكام وإلى أي الجهات ستكون ولاءاتهم؟ هذه أرض سورية ولن يتم التفريط فيها ولن تقام فيها أي إدارة إلا تحت مظلة الدولة وبموافقتها. وقال الصيبات: لا توجد حاضنة شعبية بالرقة لـ"قشد" ولا لـ"داعش" وما فعلته الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤها على الأرض أنها دمرت كل ما فيها من منازل ومنشآت ومصانع وما يتحدث عنه الأكراد من حكم ذاتي أو غيره هو مرفوض ولا يمكن أن يحدث على الإطلاق فهذا الأمر غير مقبول من جانب الشعب والجيش والرئيس. وشدد على أنه إذا فكر قادة "قسد" في السطو على الأرض السورية سيكون العرب أو من يقاتلونهم من داخل تلك القوات وقال: إن نسبة 90% من سكان الرقة هم العشائر العربية ولا توجد فيها إلا نسبة قليلة من الكرد وجنوب الرقة بالكامل تحت سيطرة الجيش العربي السوري والعشائر العربية في شمال الرقة و"قسد" معظمهم من العرب. وأضاف: لقد تركنا هؤلاء المسلحين يدافعون عن مناطقهم وتحت عين وبصر الدولة وبالتنسيق معها لكن تغير حالهم بعد دخول واشنطن على الخط مشيراً إلى أن  قسماً كبيراً من الكرد وطنيون ويدعمون دولتهم السورية أما الباقي من فهم ليسوا سوريين. وأردف: لقد شاهد العالم انضمام الكرد إلى العرب في كركوك العراقية ولم يسيروا وراء نداءات مسعود بارزاني الداعية للانفصال.. لا يملك الشعب أي قدرة على مواجهة مباشرة مع هؤلاء وفي حالة تقدم الجيش السوري سيجد كل الدعم والتأييد والجميع سيكون تحت مظلة العلم السوري.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة