قال السيد وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي إن “الواقع الكهربائي سيتحسن قريبا” و أنه سيتم توريد مادة الفيول بعد منتصف الشهر الحالي.

و ذكر الوزير خربوطلي أن ما يرد حاليا إلى محطات توليد الكهرباء من مادة الغاز من منبع الفرقلس في حمص يتراوح ما بين 5ر5 إلى 6 ملايين متر مكعب أي أن كمية الغاز انخفضت من 5ر21 مليون متر مكعب إلى 6 ملايين متر مكعب.

كما بين وزير الكهرباء أن الكميات الواردة من مادة الفيول انخفضت من 10 آلاف طن يوميا إلى الحدود الدنيا بسبب الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية وقال إن “الحكومة تسعى بكل جهودها لاستيراد مادة الفيول ولدينا ثقة كبيرة بالجيش العربي السوري لاستعادة الحقول التي تضخ مادة الغاز لتشغيل محطات التوليد”.

  • فريق ماسة
  • 2017-02-07
  • 5689
  • من الأرشيف

وزير الكهرباء: الواقع الكهربائي سيتحسن قريبا و أنه سيتم توريد مادة الفيول بعد منتصف الشهر الحالي

قال السيد وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي إن “الواقع الكهربائي سيتحسن قريبا” و أنه سيتم توريد مادة الفيول بعد منتصف الشهر الحالي. و ذكر الوزير خربوطلي أن ما يرد حاليا إلى محطات توليد الكهرباء من مادة الغاز من منبع الفرقلس في حمص يتراوح ما بين 5ر5 إلى 6 ملايين متر مكعب أي أن كمية الغاز انخفضت من 5ر21 مليون متر مكعب إلى 6 ملايين متر مكعب. كما بين وزير الكهرباء أن الكميات الواردة من مادة الفيول انخفضت من 10 آلاف طن يوميا إلى الحدود الدنيا بسبب الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية وقال إن “الحكومة تسعى بكل جهودها لاستيراد مادة الفيول ولدينا ثقة كبيرة بالجيش العربي السوري لاستعادة الحقول التي تضخ مادة الغاز لتشغيل محطات التوليد”.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة