نشرت وزارة الدفاع على صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي تنويهاً نفت فيه الشائعات التي تم تداولها في الأيام الماضية حول رفع سن التكليف للخدمة الاحتياطية وفيما يلي ماورد في تنويه الوزارة:

يحدد سن التكليف للخدمة الاحتياطية حتى 42 عام وفق المادة /4/ من المرسوم الجمهوري رقم /30/ الفقرة /ب/ .

تعريف الاحتياطي:هو المكلف الذي ترتبت عليه واجبات خدمة الاحتياط وفقاً لأحكام قانون خدمة العلم، وتبدأ خدمة الاحتياط من اليوم التالي لانتهاء الخدمة العسكرية المحددة.يعد مكلفاً بالخدمة الاحتياطية كل من:

أ‌- أتم الخدمة الإلزامية ولم يتجاوز السن المحددة للتكليف.

ب‌- أدى الخدمة لإلزامية في جيش دولة أخرى.

ت‌- انتهت خدمته العاملة ولم يتجاوز السن المحددة للخدمة الاحتياطية .

  • فريق ماسة
  • 2016-12-24
  • 12761
  • من الأرشيف

وزارة الدفاع: لا صحة للشائعات حول رفع سن التكليف للخدمة الاحتياطية

نشرت وزارة الدفاع على صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي تنويهاً نفت فيه الشائعات التي تم تداولها في الأيام الماضية حول رفع سن التكليف للخدمة الاحتياطية وفيما يلي ماورد في تنويه الوزارة: يحدد سن التكليف للخدمة الاحتياطية حتى 42 عام وفق المادة /4/ من المرسوم الجمهوري رقم /30/ الفقرة /ب/ . تعريف الاحتياطي:هو المكلف الذي ترتبت عليه واجبات خدمة الاحتياط وفقاً لأحكام قانون خدمة العلم، وتبدأ خدمة الاحتياط من اليوم التالي لانتهاء الخدمة العسكرية المحددة.يعد مكلفاً بالخدمة الاحتياطية كل من: أ‌- أتم الخدمة الإلزامية ولم يتجاوز السن المحددة للتكليف. ب‌- أدى الخدمة لإلزامية في جيش دولة أخرى. ت‌- انتهت خدمته العاملة ولم يتجاوز السن المحددة للخدمة الاحتياطية .

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة