تناقلت الكثير من صفحات التواصل الاجتماعي أخبارا عن عاصفة ثلجية في اليومين القادمين ... مديرية الارصاد الجوية في نشرتها مساء اليوم نفت كل ما يقال وتوقعت أن يكون الجو غدا بين الصحو والغائم جزئيا مع فرصة لهطل زخات من المطر ممزوجة بالثلج فوق منطقة الجزيرة خلال ساعات الصباح محذرة من تشكل الجليد والصقيع في المناطق الجبلية ومعظم المناطق الداخلية والرياح غربية الى شمالية غربية والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

مدير الرصد الجوي والتنبؤات رضوان الأحمد أوضح أن انخفاضاً ملموساً تشهده درجات الحرارة لتكون أدنى من معدلاتها بنحو 5 إلى 8 محذراً من تشكل الجليد والصقيع هذه الليلة في المناطق الجبلية ومعظم المناطق الداخلية مشيرا إلى أن تأثير المنخفض القطبي سيبدأ بالانحسار بدءاً من المناطق الغربية وتبقى فرصة هطل الزخات المطرية فوق المناطق الشمالية والجزيرة.

وتوقع الأحمد أن يكون الطقس يومي الجمعة والسبت بين الغائم جزئياً والغائم الماطر على فترات فوق أغلب المناطق وتكون الهطولات غزيرة وممزوجة بالثلوج أحيانا محذرا من تشكل السيول في الوديان والمنحدرات.

ولفت الأحمد إلى أن الثلوج ستتساقط على المناطق التي يزيد ارتفاعها على 1000 متر وحتى 700 متر في المناطق الشرقية وتكون درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية.

  • فريق ماسة
  • 2016-12-13
  • 14557
  • من الأرشيف

لا عاصفة ثلجية في اليومين القادمين ولا أعاصير...وتأثير المنخفض القطبي يبدأ بالانحسار

تناقلت الكثير من صفحات التواصل الاجتماعي أخبارا عن عاصفة ثلجية في اليومين القادمين ... مديرية الارصاد الجوية في نشرتها مساء اليوم نفت كل ما يقال وتوقعت أن يكون الجو غدا بين الصحو والغائم جزئيا مع فرصة لهطل زخات من المطر ممزوجة بالثلج فوق منطقة الجزيرة خلال ساعات الصباح محذرة من تشكل الجليد والصقيع في المناطق الجبلية ومعظم المناطق الداخلية والرياح غربية الى شمالية غربية والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج. مدير الرصد الجوي والتنبؤات رضوان الأحمد أوضح أن انخفاضاً ملموساً تشهده درجات الحرارة لتكون أدنى من معدلاتها بنحو 5 إلى 8 محذراً من تشكل الجليد والصقيع هذه الليلة في المناطق الجبلية ومعظم المناطق الداخلية مشيرا إلى أن تأثير المنخفض القطبي سيبدأ بالانحسار بدءاً من المناطق الغربية وتبقى فرصة هطل الزخات المطرية فوق المناطق الشمالية والجزيرة. وتوقع الأحمد أن يكون الطقس يومي الجمعة والسبت بين الغائم جزئياً والغائم الماطر على فترات فوق أغلب المناطق وتكون الهطولات غزيرة وممزوجة بالثلوج أحيانا محذرا من تشكل السيول في الوديان والمنحدرات. ولفت الأحمد إلى أن الثلوج ستتساقط على المناطق التي يزيد ارتفاعها على 1000 متر وحتى 700 متر في المناطق الشرقية وتكون درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة