تسبب الفيلم الوثائقي "العساكر.. حكايات التجنيد الإجباري في مصر" الذي أنتجته قناة الجزيرة القطرية، وأخرجه مخرج بالقناة، هو "عماد الدين السيد"، في نشوب أزمة كبيرة بين الإعلام المصري والإعلام القطري.

الفيلم الذي أساء للجيش المصري  عبر تسويقه لأفكار تتدعي قسوة التجنيد الإجباري في الجيش المصري ردت عليه صحيفة "فيتو" المصرية، بتقرير طويل على القناة القطرية، مدعماً بالأرقام والمعلومات الرسمية، قالت فيه إن قوات قطر 11 ألف جندي وأقرت التجنيد الإجباري مؤخراً، ومع ذلك تصف التجنيد الإجباري في مصر بالقسوة، ولكن ما لم تذكره القناة القطرية أن 70% من الأفراد داخل الجيش القطري ليسوا سوى مرتزقة من جنسيات أخرى.

وأضافت الصحيفة "خرجت علينا قناة الجزيرة القطرية، بفيلم وثائقي متطاول على الجيش المصري، متخطية جميع الأعراف المهنية وكاشفة عن وجهها الحقيقي الهادف لتدمير المنطقة العربية وتفكيك جيوشها، الخطة التي عملت عليها منذ انطلاقها بعدما وجهت قذائف اللهب الإعلامية إلى الجيش العراقي في عهد الرئيس الراحل صدام حسين".

واستدعت الصحيفة المصرية مقولات لوزير الإعلام العراقي الأسبق في عهد صدام حسين، محمد سعيد الصحاف، وصف فيها القناة بقوله "الجزيرة غرفة عمليات إعلامية لوكالة المخابرات الأمريكية، فهي تسوق لهم الدعاية وتفعل لهم ما يعجز عن فعله الجيوش والصواريخ والقنابل".. مضيفة "لم ينتبه لكلام الصحاف أولو البصائر وفاهمو السياسة، أما الشارع العربي للأسف انجر خلف القناة، ولم ينتبه لمكرها وخبثها وحقيقتها.

 تابعت فيتو "القناة القطرية بعدما عجزت عن تمكين جماعة الإخوان في مصر، بدأت خلط الخبث بالسياسة وانتقلت من خوض المعركة الإعلامية للدفاع عن مشروع الجماعة ورئيسها محمد مرسي، وبدأت في تصدير الخبث عبر الكاميرات مستهدفة عمود الخيمة المصرية —الجيش- وحصن أمان الأمة العربية".

  • فريق ماسة
  • 2016-11-23
  • 14813
  • من الأرشيف

الإعلام المصري يرد على إساءة قناة الجزيرة لجيش مصر.. الجيش القطري 11 ألف سبعون بالمئة منهم مرتزقة

تسبب الفيلم الوثائقي "العساكر.. حكايات التجنيد الإجباري في مصر" الذي أنتجته قناة الجزيرة القطرية، وأخرجه مخرج بالقناة، هو "عماد الدين السيد"، في نشوب أزمة كبيرة بين الإعلام المصري والإعلام القطري. الفيلم الذي أساء للجيش المصري  عبر تسويقه لأفكار تتدعي قسوة التجنيد الإجباري في الجيش المصري ردت عليه صحيفة "فيتو" المصرية، بتقرير طويل على القناة القطرية، مدعماً بالأرقام والمعلومات الرسمية، قالت فيه إن قوات قطر 11 ألف جندي وأقرت التجنيد الإجباري مؤخراً، ومع ذلك تصف التجنيد الإجباري في مصر بالقسوة، ولكن ما لم تذكره القناة القطرية أن 70% من الأفراد داخل الجيش القطري ليسوا سوى مرتزقة من جنسيات أخرى. وأضافت الصحيفة "خرجت علينا قناة الجزيرة القطرية، بفيلم وثائقي متطاول على الجيش المصري، متخطية جميع الأعراف المهنية وكاشفة عن وجهها الحقيقي الهادف لتدمير المنطقة العربية وتفكيك جيوشها، الخطة التي عملت عليها منذ انطلاقها بعدما وجهت قذائف اللهب الإعلامية إلى الجيش العراقي في عهد الرئيس الراحل صدام حسين". واستدعت الصحيفة المصرية مقولات لوزير الإعلام العراقي الأسبق في عهد صدام حسين، محمد سعيد الصحاف، وصف فيها القناة بقوله "الجزيرة غرفة عمليات إعلامية لوكالة المخابرات الأمريكية، فهي تسوق لهم الدعاية وتفعل لهم ما يعجز عن فعله الجيوش والصواريخ والقنابل".. مضيفة "لم ينتبه لكلام الصحاف أولو البصائر وفاهمو السياسة، أما الشارع العربي للأسف انجر خلف القناة، ولم ينتبه لمكرها وخبثها وحقيقتها.  تابعت فيتو "القناة القطرية بعدما عجزت عن تمكين جماعة الإخوان في مصر، بدأت خلط الخبث بالسياسة وانتقلت من خوض المعركة الإعلامية للدفاع عن مشروع الجماعة ورئيسها محمد مرسي، وبدأت في تصدير الخبث عبر الكاميرات مستهدفة عمود الخيمة المصرية —الجيش- وحصن أمان الأمة العربية".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة