قال المدير العام للشركة السورية الإيرانية لتصنيع السيارات "سيامكو" المهندس "محمد زياد الناعمة": إنه وخلال الزيارة الأخيرة إلى إيران قد تمت مناقشة العديد من القضايا المتعلقة بوضع جدولة معينة ليكن هناك استمرارية في عملية الإنتاج مع الأخذ بالحسبان إمكانية إعادة النظر في أجور النقل والأسعار بحيث تتناسب الأخيرة مع الحالة المعيشية للمواطن.

 

وأضاف بحسب صحيفة الوطن السورية: نحن نعمل حالياً على إيجاد صيغة مناسبة يتعلق برسوم التسجيل التي فرضت حسب المرسوم 18 الذي بموجبه ارتفعت الأسعار الأمر الذي انعكس على الزيادة في الكلفة والزيادة في الأسعار مؤكداً أن هناك مساعي جادة بالتعاون مع الحكومة لدراسة تأثر هذا المرسوم في الأسعار ومناقشته سعياً إلى إيجاد حل لموضوع التكلفة الذي يؤثر في تسويق وسعر السيارة وذلك بالتعاون مع الحكومة لضبط نفقات التكاليف ورسوم الإنفاق التي فرضها المرسوم.

 

وأشار ناعمة: نحاول الاتفاق على أن يكون هناك وتيرة متوازنة ومنتظمة لإنتاج توريد 100 سيارة شهرياً مبدئياً حفاظاً على استمرارية العمل، مؤكداً أن نجاح ذلك يرتبط بموضوع النقل وانتظامها، مشيراً إلى أن أسعار السيارات يلعب الدور فيها القوة الشرائية للمستهلك إضافة إلى أنه يلبي طلبات القطاع العام الأمر الذي سوف يساهم في عملية التسويق لكن نحن لا نستطيع أن نجلب أعداداً من السيارات لتسويق إلا نحن مضطرون لضبط عملية التسويق مع عملية التوريد.

 

وعن الأسعار قال: عندما تصل مجموعة السيارات وتتوضع على خط التصنيع تتوضح التكلفة، علماً أن تثبيت السعر غير معروف لكن حتماً يتجاوز 8 ملايين ليرة سورية، مبيناً أنه وبعد الإنتاج تتراوح الأسعار حسب السعة وقوة المحرك وعندها تتوضح التكلفة الحقيقية وخاصة أن هناك تكاليف إضافية على السعر تتعلق بالشحن وغيرها، مبيناً أنه تم الاتفاق على تأمين القدرة التنافسية للشركة في السوق للوصول إلى مستوى أفضل، وذلك من خلال تطوير المنتج الحالي وإنتاج نماذج جديدة تلبي حاجة ورغبة المواطنين، وخاصة ما يتعلق منها بإنتاج سيارة أوتوماتيك بمواصفات جيدة وأسعار منافسة، لافتاً إلى أن السيارة أثبتت جدارتها من خلال مواصفاتها الفنية وتحاول الشركة دائماً التعديل على بعض المواصفات الفنية.

 

وأضاف: من المقرر أن يكون هناك تعاون من نوع جديد مع الجانب الإيراني عن طريق إدخال سيارات جديدة إلى القطر من صنع إيران وبأسماء جديدة، وإن الدفعة الأخيرة تحتوي على أشكال ونماذج مختلفة وباستطاعات مختلفة تلبي جميع الأذواق، وخصوصاً أن هناك بعض السيارات سوف يحمل مواصفات تتعلق بقوة المحرك من حيث الشكل والاسم حيث تم مؤخراً إدخال سيارة باسم بالميرا وشمرا وحالياً يتم العمل على إدخال سيارة جديدة باسم شهباء وهي سيارة متطورة عن سيارة شام ونأمل أن تلاقي قبولاً بالسوق المحلية.

 

كما تمت مناقشة القضايا المتعلقة بالشركة وقد تم الاتفاق على تطوير المنتج الحالي وإنتاج نماذج جديدة تلبي حاجة ورغبة المواطنين وخاصة ما يتعلق منها بإنتاج سيارة أوتوماتيك بمواصفات جيدة وأسعار منافسة.

 

وأشار: نسعى كشركة إلى تخفيف العبء عن المواطن وذلك عن طريق مواكبة عمليات الإنتاج وزيادة الكميات المنتجة وإيجاد صيغة مناسبة بالتعاون مع الحكومة.

 

 

  • فريق ماسة
  • 2016-08-29
  • 13538
  • من الأرشيف

شركة سيامكو: سعر سيارة شام حتماً بأكثر من 8 ملايين ليرة

قال المدير العام للشركة السورية الإيرانية لتصنيع السيارات "سيامكو" المهندس "محمد زياد الناعمة": إنه وخلال الزيارة الأخيرة إلى إيران قد تمت مناقشة العديد من القضايا المتعلقة بوضع جدولة معينة ليكن هناك استمرارية في عملية الإنتاج مع الأخذ بالحسبان إمكانية إعادة النظر في أجور النقل والأسعار بحيث تتناسب الأخيرة مع الحالة المعيشية للمواطن.   وأضاف بحسب صحيفة الوطن السورية: نحن نعمل حالياً على إيجاد صيغة مناسبة يتعلق برسوم التسجيل التي فرضت حسب المرسوم 18 الذي بموجبه ارتفعت الأسعار الأمر الذي انعكس على الزيادة في الكلفة والزيادة في الأسعار مؤكداً أن هناك مساعي جادة بالتعاون مع الحكومة لدراسة تأثر هذا المرسوم في الأسعار ومناقشته سعياً إلى إيجاد حل لموضوع التكلفة الذي يؤثر في تسويق وسعر السيارة وذلك بالتعاون مع الحكومة لضبط نفقات التكاليف ورسوم الإنفاق التي فرضها المرسوم.   وأشار ناعمة: نحاول الاتفاق على أن يكون هناك وتيرة متوازنة ومنتظمة لإنتاج توريد 100 سيارة شهرياً مبدئياً حفاظاً على استمرارية العمل، مؤكداً أن نجاح ذلك يرتبط بموضوع النقل وانتظامها، مشيراً إلى أن أسعار السيارات يلعب الدور فيها القوة الشرائية للمستهلك إضافة إلى أنه يلبي طلبات القطاع العام الأمر الذي سوف يساهم في عملية التسويق لكن نحن لا نستطيع أن نجلب أعداداً من السيارات لتسويق إلا نحن مضطرون لضبط عملية التسويق مع عملية التوريد.   وعن الأسعار قال: عندما تصل مجموعة السيارات وتتوضع على خط التصنيع تتوضح التكلفة، علماً أن تثبيت السعر غير معروف لكن حتماً يتجاوز 8 ملايين ليرة سورية، مبيناً أنه وبعد الإنتاج تتراوح الأسعار حسب السعة وقوة المحرك وعندها تتوضح التكلفة الحقيقية وخاصة أن هناك تكاليف إضافية على السعر تتعلق بالشحن وغيرها، مبيناً أنه تم الاتفاق على تأمين القدرة التنافسية للشركة في السوق للوصول إلى مستوى أفضل، وذلك من خلال تطوير المنتج الحالي وإنتاج نماذج جديدة تلبي حاجة ورغبة المواطنين، وخاصة ما يتعلق منها بإنتاج سيارة أوتوماتيك بمواصفات جيدة وأسعار منافسة، لافتاً إلى أن السيارة أثبتت جدارتها من خلال مواصفاتها الفنية وتحاول الشركة دائماً التعديل على بعض المواصفات الفنية.   وأضاف: من المقرر أن يكون هناك تعاون من نوع جديد مع الجانب الإيراني عن طريق إدخال سيارات جديدة إلى القطر من صنع إيران وبأسماء جديدة، وإن الدفعة الأخيرة تحتوي على أشكال ونماذج مختلفة وباستطاعات مختلفة تلبي جميع الأذواق، وخصوصاً أن هناك بعض السيارات سوف يحمل مواصفات تتعلق بقوة المحرك من حيث الشكل والاسم حيث تم مؤخراً إدخال سيارة باسم بالميرا وشمرا وحالياً يتم العمل على إدخال سيارة جديدة باسم شهباء وهي سيارة متطورة عن سيارة شام ونأمل أن تلاقي قبولاً بالسوق المحلية.   كما تمت مناقشة القضايا المتعلقة بالشركة وقد تم الاتفاق على تطوير المنتج الحالي وإنتاج نماذج جديدة تلبي حاجة ورغبة المواطنين وخاصة ما يتعلق منها بإنتاج سيارة أوتوماتيك بمواصفات جيدة وأسعار منافسة.   وأشار: نسعى كشركة إلى تخفيف العبء عن المواطن وذلك عن طريق مواكبة عمليات الإنتاج وزيادة الكميات المنتجة وإيجاد صيغة مناسبة بالتعاون مع الحكومة.    

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة