قطعت وحدات من الجيش العربي السوري طريق برزة باتجاه مشفى تشرين وصولا إلى ضاحية الأسد بدمشق على إثر اختطاف المسلحين لثلاثة أشخاص.

مراسلة شبكة عاجل الإخبارية في العاصمة دمشق وريفها أوضحت أن المسلحين في حي برزة قاموا صباح اليوم عند ساعة 8 ونص باعتراض سيارة تابعة لأحد المؤسسات الحكومية واختطاف من فيها من سائق السيارة وسيدة ورجل آخر.

 

 

ورجحت مراسلة شبكة عاجل أن تكون السيارة تابعة لمؤسسة العامة للطيران، مشيرة إلى أنه نتيجة لهذا الاعتداء قام عناصر الجيش المتواجدون على الحواجز بقطع الطريق ريثما يتم تحرير المخطوفين.

 

 

ولفتت المراسلة إلى أن مسلحي برزة يفتعلون بين وقت وآخر اضطرابات أمنية في حي برزة، حيث قاموا بإطلاق نار تجاه عناصر الجيش منذ أقل من شهر، إضافة إلى استهدافهم لسيارات المدنيين بإطلاق أعيرة نارية.

 

 

يذكر أن طريق برزة يشهد حركة مستمرة لأنه يربط بين دمشق العاصمة وحي برزة إضافة إلى ضاحية حرستا السكنية، وهو طريق حيوي لأن غالبية الحافلات تأتي من منطقة التل.

 

 

وتجدر الإشارة إلى أن حي برزة يدخل ضمن خط المصالحات المحلية حيث انضم إلى المصالحة منذ عام 2013 لكن يشهد بشكل مستمر خروقات متعمدة من قبل المسلحين من قنص وخطف واعتداء على المدنيين والعسكريين، فحي برزة لا يمكن فصله عن حي القابون الذي لم يدخل ضمن إطار المصالحات، ومسلحي برزة لا يعزلون أنفسهم عن القابون وعن الغوطة الشرقية من دوما وحرستا التي ستدخل قافلة إليها اليوم محملة بالمساعدات الإنسانية.

  • فريق ماسة
  • 2016-08-28
  • 11370
  • من الأرشيف

اغلاق طريق برزة بعد خطف 3 مدنيين من فصائل مسلحة

قطعت وحدات من الجيش العربي السوري طريق برزة باتجاه مشفى تشرين وصولا إلى ضاحية الأسد بدمشق على إثر اختطاف المسلحين لثلاثة أشخاص. مراسلة شبكة عاجل الإخبارية في العاصمة دمشق وريفها أوضحت أن المسلحين في حي برزة قاموا صباح اليوم عند ساعة 8 ونص باعتراض سيارة تابعة لأحد المؤسسات الحكومية واختطاف من فيها من سائق السيارة وسيدة ورجل آخر.     ورجحت مراسلة شبكة عاجل أن تكون السيارة تابعة لمؤسسة العامة للطيران، مشيرة إلى أنه نتيجة لهذا الاعتداء قام عناصر الجيش المتواجدون على الحواجز بقطع الطريق ريثما يتم تحرير المخطوفين.     ولفتت المراسلة إلى أن مسلحي برزة يفتعلون بين وقت وآخر اضطرابات أمنية في حي برزة، حيث قاموا بإطلاق نار تجاه عناصر الجيش منذ أقل من شهر، إضافة إلى استهدافهم لسيارات المدنيين بإطلاق أعيرة نارية.     يذكر أن طريق برزة يشهد حركة مستمرة لأنه يربط بين دمشق العاصمة وحي برزة إضافة إلى ضاحية حرستا السكنية، وهو طريق حيوي لأن غالبية الحافلات تأتي من منطقة التل.     وتجدر الإشارة إلى أن حي برزة يدخل ضمن خط المصالحات المحلية حيث انضم إلى المصالحة منذ عام 2013 لكن يشهد بشكل مستمر خروقات متعمدة من قبل المسلحين من قنص وخطف واعتداء على المدنيين والعسكريين، فحي برزة لا يمكن فصله عن حي القابون الذي لم يدخل ضمن إطار المصالحات، ومسلحي برزة لا يعزلون أنفسهم عن القابون وعن الغوطة الشرقية من دوما وحرستا التي ستدخل قافلة إليها اليوم محملة بالمساعدات الإنسانية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة