صدر عن الديوان الملكي الأردني فجر الجمعة بيان رسمي يؤكد على متانة وعمق العلاقة بين البلاد والمملكة العربية السعودية ملمحا لتسريبات  غير دقيقة لبعض وسائل الإعلام حول الموقف من  التحالف المناهض للحوثيين في اليمن.

ونقل البيان الذي نشر بعد منتصف الليل عن  مصدر مسؤول في الديوان الملكي الهاشمي عمق العلاقات التي تجمع الأردن مع المملكة العربية السعودية الشقيقة، مشددا على دعم الأردن الكامل للتحالف الإسلامي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في الحرب على الإرهاب، حيث كان الأردن من أوائل الداعمين والمشاركين في هذا التحالف، الذي طالما نادى به.

كما وصرح المصدر أن ما تم تناقله مؤخرا من بعض وسائل الإعلام، وما نسب إلى جلالة الملك عبدالله الثاني بصورة مشوهة، يهدف إلى الإساءة إلى الأردن وعلاقاته مع دول شقيقة وصديقة.

وكانت وسائل إعلام أجنبية قد  تعرضت لكلام منقول بإسم الملك عدة مرات خلال بعض الإجتماعات وهي  تسريبات إعتبرها الناطق الرسمي  الدكتور محمد مومني  غير دقيقة وتفتقد للمهنية مشيرا لرأي اليوم بان الأردن لا يرد على تسريبات غير مهنية.

وأكد البيان  اعتزاز الأردن بعلاقاته التاريخية الراسخة مع المملكة العربية السعودية الشقيقة، ووقوفه الدائم إلى جانب السعودية في مختلف الظروف، مشددا على أهمية مواجهة خطر الإرهاب من خلال تعزيز العمل العربي والإسلامي المشترك.

 وكانت مواقع أجنبية قد نفلت عن العاهل الأردني  القول بانه دخل التحالف الإسلامي من باب رفع العتب وبدون قناعة ولإن المشاركة غير ملزمة وهي تلميحات قيل ان هدفها الإساءة للعلاقات مع الرياض.

 ونشر تقرير يشير لإن عاهل الأردن إعتبر التحالف الذي تقوده السعودية محدود التأثير وغير فعال وذلك خلال لقاء مع اعضاء في الكونجرس.

  • فريق ماسة
  • 2016-03-31
  • 12903
  • من الأرشيف

فجر الجمعة وبعد تسريبات “مشوهه” منقولة عن الملك عبدالله الثاني : الديوان الملكي الأردني يصدر بيانا يؤكد فيه عمق العلاقات مع السعودية والدعم الكامل للتحالف الإسلامي

صدر عن الديوان الملكي الأردني فجر الجمعة بيان رسمي يؤكد على متانة وعمق العلاقة بين البلاد والمملكة العربية السعودية ملمحا لتسريبات  غير دقيقة لبعض وسائل الإعلام حول الموقف من  التحالف المناهض للحوثيين في اليمن. ونقل البيان الذي نشر بعد منتصف الليل عن  مصدر مسؤول في الديوان الملكي الهاشمي عمق العلاقات التي تجمع الأردن مع المملكة العربية السعودية الشقيقة، مشددا على دعم الأردن الكامل للتحالف الإسلامي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في الحرب على الإرهاب، حيث كان الأردن من أوائل الداعمين والمشاركين في هذا التحالف، الذي طالما نادى به. كما وصرح المصدر أن ما تم تناقله مؤخرا من بعض وسائل الإعلام، وما نسب إلى جلالة الملك عبدالله الثاني بصورة مشوهة، يهدف إلى الإساءة إلى الأردن وعلاقاته مع دول شقيقة وصديقة. وكانت وسائل إعلام أجنبية قد  تعرضت لكلام منقول بإسم الملك عدة مرات خلال بعض الإجتماعات وهي  تسريبات إعتبرها الناطق الرسمي  الدكتور محمد مومني  غير دقيقة وتفتقد للمهنية مشيرا لرأي اليوم بان الأردن لا يرد على تسريبات غير مهنية. وأكد البيان  اعتزاز الأردن بعلاقاته التاريخية الراسخة مع المملكة العربية السعودية الشقيقة، ووقوفه الدائم إلى جانب السعودية في مختلف الظروف، مشددا على أهمية مواجهة خطر الإرهاب من خلال تعزيز العمل العربي والإسلامي المشترك.  وكانت مواقع أجنبية قد نفلت عن العاهل الأردني  القول بانه دخل التحالف الإسلامي من باب رفع العتب وبدون قناعة ولإن المشاركة غير ملزمة وهي تلميحات قيل ان هدفها الإساءة للعلاقات مع الرياض.  ونشر تقرير يشير لإن عاهل الأردن إعتبر التحالف الذي تقوده السعودية محدود التأثير وغير فعال وذلك خلال لقاء مع اعضاء في الكونجرس.

المصدر : الماسة السورية/ راي اليوم


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة