بحسب الديلي تلغراف البريطانية فأن مكتب المدعي العام في مدينة كولونيا الايطالية ادعى على نجل الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بلال ارددوغان بتهمة غسيل الأموال.

 

ففي العام الماضي وصل بلال البالغ من العمر 35 عاما الى ايطاليا مع عائلته حيث كان يخطط لكتابة أطروحة في جامعة جونز هوبكنز.

 

وبدأ التحقيق بعد تصريحات رجل الأعمال التركي وزعيم المعارضة واحد من المعارضين المتحمسين مراد هاكان المقيم في فرنسا الذي زعم ان نجل الرئيس التركي ادخل الى ايطاليا مبالغ كبيرة من المال لم يعلن عنها للسلطات الايطالية.

 

وقالت الشرطة ان التحقيق هو الآن في مرحلة مبكرة للغاية.

 

وزعم منتقدو الحكومة التركية الحالية أن أردوغان الابن انتقل الى ايطاليا هربا من فضيحة الفساد التي اندلعت في عام 2013، وبحسب الصحف البريطانية تم الحصول على تسجيلات لمكالمات هاتفية تم التنصت عليها بين اردوغان وابنه فحواها نقاش حول كيفية اخفاء كميات كبيرة من المال المسروق وتم نشر التسجيل على موقع اليوتيوب.

 

ولكن بلال اردوغان ينفي كل التهم الموجهة اليه حتى الان وقال انه في ايطاليا  من اجل دراسة الدكتوراه, اما محاميه جيوفاني الثرومبين قال أن النشاط المالي لموكله هو شفاف تماما.

 

 

 

وأشار إلى أن النيابة العامة تقوم بادعائها بناء على معلومات "ذات دوافع سياسية" تستمدها من تويتر ومن مصادر أخرى لايمكن التعويل عليها.

 

 

 

بلال هو واحد من أربعة ابناء لأردوغان، لديهم جميعاً مصالح تجارية في شركات النقل البحري والنفط. وفي ديسمبر اتهمت روسيا أفراد أسرة الرئيس التركي اردوغان بالفساد وتحقيق أرباح من التهريب غير المشروع للنفط المنتج في الأراضي في العراق وسوريا، والتي هي تحت سيطرة منظمة داعش الارهابية.

 

وهي التهم التي نفاها اردوغان مراراً وادعى ان التسجيلات المسربة تم تزويرها, وعلى الرغم من النفي يبقى نجل اردوغان بلال هو المشتبه به الرئيسي في قضية غسيل اموال والده

 

وذكرت الصحيفة أيضا أن محامي بلال أردوغان جيوفاني الثرومبين أكد لها وجود تحقيق جنائي ضد موكله لكنه رفض الادلاء بمزيد من التفاصيل.

 

  • فريق ماسة
  • 2016-03-30
  • 12813
  • من الأرشيف

نجل أردوغان .. وتهم جديدة في إيطاليا

  بحسب الديلي تلغراف البريطانية فأن مكتب المدعي العام في مدينة كولونيا الايطالية ادعى على نجل الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بلال ارددوغان بتهمة غسيل الأموال.   ففي العام الماضي وصل بلال البالغ من العمر 35 عاما الى ايطاليا مع عائلته حيث كان يخطط لكتابة أطروحة في جامعة جونز هوبكنز.   وبدأ التحقيق بعد تصريحات رجل الأعمال التركي وزعيم المعارضة واحد من المعارضين المتحمسين مراد هاكان المقيم في فرنسا الذي زعم ان نجل الرئيس التركي ادخل الى ايطاليا مبالغ كبيرة من المال لم يعلن عنها للسلطات الايطالية.   وقالت الشرطة ان التحقيق هو الآن في مرحلة مبكرة للغاية.   وزعم منتقدو الحكومة التركية الحالية أن أردوغان الابن انتقل الى ايطاليا هربا من فضيحة الفساد التي اندلعت في عام 2013، وبحسب الصحف البريطانية تم الحصول على تسجيلات لمكالمات هاتفية تم التنصت عليها بين اردوغان وابنه فحواها نقاش حول كيفية اخفاء كميات كبيرة من المال المسروق وتم نشر التسجيل على موقع اليوتيوب.   ولكن بلال اردوغان ينفي كل التهم الموجهة اليه حتى الان وقال انه في ايطاليا  من اجل دراسة الدكتوراه, اما محاميه جيوفاني الثرومبين قال أن النشاط المالي لموكله هو شفاف تماما.       وأشار إلى أن النيابة العامة تقوم بادعائها بناء على معلومات "ذات دوافع سياسية" تستمدها من تويتر ومن مصادر أخرى لايمكن التعويل عليها.       بلال هو واحد من أربعة ابناء لأردوغان، لديهم جميعاً مصالح تجارية في شركات النقل البحري والنفط. وفي ديسمبر اتهمت روسيا أفراد أسرة الرئيس التركي اردوغان بالفساد وتحقيق أرباح من التهريب غير المشروع للنفط المنتج في الأراضي في العراق وسوريا، والتي هي تحت سيطرة منظمة داعش الارهابية.   وهي التهم التي نفاها اردوغان مراراً وادعى ان التسجيلات المسربة تم تزويرها, وعلى الرغم من النفي يبقى نجل اردوغان بلال هو المشتبه به الرئيسي في قضية غسيل اموال والده   وذكرت الصحيفة أيضا أن محامي بلال أردوغان جيوفاني الثرومبين أكد لها وجود تحقيق جنائي ضد موكله لكنه رفض الادلاء بمزيد من التفاصيل.  

المصدر : جيمري طاشقران


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة