رفض المحلل السياسي في  وصف قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بسحب معظم قواته من سوريا بـ"الانسحاب" العسكري.

ولفت ماركوز إلى أن القاعدة الجوية والبحرية الروسية ستبقى، معتبرًا أن تصريح بوتين بانسحاب الجيش الروسي إشارة أخرى إلى "حبه الظهور بمظهر الدبلوماسي الغامض".

ولدى روسيا 30 طائرة مقاتلة في سوريا، وجماعة صغيرة تقاتل على الأرض لحمايتهم، مع عدد غير محدد من المستشارين الروس، والقوات الخاصة على الأرض تعمل مع الجيش السوري.

وأضاف ماركوز: حقق التدخل الروسي أهدافه الرئيسية من تعزيز موقف الرئيس الأسد، وتمكين الجيش السوري  من استعادة مناطق رئيسية من مقاطعات استراتيجية، وضمان وجود الأسد في أي تسوية بالمستقبل.

 

  • فريق ماسة
  • 2016-03-14
  • 4238
  • من الأرشيف

"بي بي سي" جوناثان ماركوز: الانسحاب الروسي «دبلوماسي».. والوجود العسكري مستمر

رفض المحلل السياسي في  وصف قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بسحب معظم قواته من سوريا بـ"الانسحاب" العسكري. ولفت ماركوز إلى أن القاعدة الجوية والبحرية الروسية ستبقى، معتبرًا أن تصريح بوتين بانسحاب الجيش الروسي إشارة أخرى إلى "حبه الظهور بمظهر الدبلوماسي الغامض". ولدى روسيا 30 طائرة مقاتلة في سوريا، وجماعة صغيرة تقاتل على الأرض لحمايتهم، مع عدد غير محدد من المستشارين الروس، والقوات الخاصة على الأرض تعمل مع الجيش السوري. وأضاف ماركوز: حقق التدخل الروسي أهدافه الرئيسية من تعزيز موقف الرئيس الأسد، وتمكين الجيش السوري  من استعادة مناطق رئيسية من مقاطعات استراتيجية، وضمان وجود الأسد في أي تسوية بالمستقبل.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة