أعلن دبلوماسي امريكي الاحد ان الولايات المتحدة والسلطات العراقية تحاول العثور على مجموعة من الامريكيين فقدوا في بغداد، في الوقت الذي أشارت فيه أنباء عراقية أخرى إلى أنهم تعرضوا للاختطاف.

وقال مسؤول أمني رفيع المستوى في بغداد إن ثلاثة مقاولين أمريكيين فقدوا في العراق قبل يومين.

 

وأضاف المسؤول في تصريح لشبكة (سي إن إن) الأمريكية أن “شركة رفعت تقريرا الأحد حول فقد ثلاثة من موظفيها قبل يومين وهم من المقاولين الأمريكيين، ونحن ننظر في هذا التقرير”.

 

ولم يقدم المسؤول مزيدا من التفاصيل.

 

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية إنها على دراية بذلك التقرير.

 

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي في بيان: “نعمل بتعاون كامل مع السلطات العراقية لتحديد موقع هؤلاء الأفراد واستعادتهم”.

 

وفي سياق متصل، ذكرت وكالة أنباء الإعلام العراقي (واع) أن مجموعة مسلحة اختطفت الأمريكيين الثلاثة اثناء تحركهم على طريق سريع جنوبي العاصمة بغداد.

 

وأضافت الوكالة أن” مجموعة مسلحة تستقل سيارات دفع رباعي اختطفت ثلاثة مواطنين امريكيين ومترجم اثناء مرور سيارتهم على طريق الدورة السريع جنوبي بغداد، بعد ان اوقفت سيارتهم واقتادتهم الى منطقة مجهولة”.

  • فريق ماسة
  • 2016-01-17
  • 13375
  • من الأرشيف

واشنطن تبحث عن ثلاثة امريكيين مفقودين في بغداد وأنباء عن اختطافهم

أعلن دبلوماسي امريكي الاحد ان الولايات المتحدة والسلطات العراقية تحاول العثور على مجموعة من الامريكيين فقدوا في بغداد، في الوقت الذي أشارت فيه أنباء عراقية أخرى إلى أنهم تعرضوا للاختطاف. وقال مسؤول أمني رفيع المستوى في بغداد إن ثلاثة مقاولين أمريكيين فقدوا في العراق قبل يومين.   وأضاف المسؤول في تصريح لشبكة (سي إن إن) الأمريكية أن “شركة رفعت تقريرا الأحد حول فقد ثلاثة من موظفيها قبل يومين وهم من المقاولين الأمريكيين، ونحن ننظر في هذا التقرير”.   ولم يقدم المسؤول مزيدا من التفاصيل.   وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية إنها على دراية بذلك التقرير.   وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي في بيان: “نعمل بتعاون كامل مع السلطات العراقية لتحديد موقع هؤلاء الأفراد واستعادتهم”.   وفي سياق متصل، ذكرت وكالة أنباء الإعلام العراقي (واع) أن مجموعة مسلحة اختطفت الأمريكيين الثلاثة اثناء تحركهم على طريق سريع جنوبي العاصمة بغداد.   وأضافت الوكالة أن” مجموعة مسلحة تستقل سيارات دفع رباعي اختطفت ثلاثة مواطنين امريكيين ومترجم اثناء مرور سيارتهم على طريق الدورة السريع جنوبي بغداد، بعد ان اوقفت سيارتهم واقتادتهم الى منطقة مجهولة”.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة