أفادت وكالة سانا  بارتفاع حصيلة القتلى في قرية البغيلية بريف مدينة دير الزور شمال شرق سوريا على يد مسلحي داعش إلى 300 شخصا، إضافة إلى أنباء عن احتجاز عشرات من المدنيين.

وفي التفاصيل ان 30 انتحاريا من داعش مهدوا للمجموعات المسلحة الدخول الى قرية البغيلية في ريف دير الزور لارتكاب مجزرة بحق أبناء دير الزور.

ومن بين ضحايا المجزرة الـ280 أكثر من 20 عنصراً من الدفاع الشعبي الذين تمّ ذبحهم وذبح عيالهم وأطفالهم

وأفادت مصادر أهلية لوكالة سبوتنيك عن حصول مجزرة مروعة ارتكبها تنظيم داعش في البغيلية بحجة تعامل سكان القرية مع الجيش السوري.

ومن جهة أخرى، أفاد مصدر في الهلال الأحمر السوري بدير الزور، لسبوتنيك عن تنظيم "داعش" يقوم بتصفية عائلات بأكملها في قرية البغيلية في ريف دير الزور الغربي.

ويأتي ذلك بعد يوم على إرسال الطائرات الروسية والسورية المساعدات الإنسانية والغذائية لسكان مدينة دير الزور بشمال سوريا، المحاصرة من قبل مسلحي داعش.

 

  • فريق ماسة
  • 2016-01-16
  • 5790
  • من الأرشيف

ارتفاع حصيلة مجزرة داعش في ريف دير الزور إلى 300 وأنباء عن احتجاز العشرات من المدنيين

أفادت وكالة سانا  بارتفاع حصيلة القتلى في قرية البغيلية بريف مدينة دير الزور شمال شرق سوريا على يد مسلحي داعش إلى 300 شخصا، إضافة إلى أنباء عن احتجاز عشرات من المدنيين. وفي التفاصيل ان 30 انتحاريا من داعش مهدوا للمجموعات المسلحة الدخول الى قرية البغيلية في ريف دير الزور لارتكاب مجزرة بحق أبناء دير الزور. ومن بين ضحايا المجزرة الـ280 أكثر من 20 عنصراً من الدفاع الشعبي الذين تمّ ذبحهم وذبح عيالهم وأطفالهم وأفادت مصادر أهلية لوكالة سبوتنيك عن حصول مجزرة مروعة ارتكبها تنظيم داعش في البغيلية بحجة تعامل سكان القرية مع الجيش السوري. ومن جهة أخرى، أفاد مصدر في الهلال الأحمر السوري بدير الزور، لسبوتنيك عن تنظيم "داعش" يقوم بتصفية عائلات بأكملها في قرية البغيلية في ريف دير الزور الغربي. ويأتي ذلك بعد يوم على إرسال الطائرات الروسية والسورية المساعدات الإنسانية والغذائية لسكان مدينة دير الزور بشمال سوريا، المحاصرة من قبل مسلحي داعش.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة